أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇰🇼

التجاري الكويتي يطلق خدمة الدفع «!SwatchPAY»

بنوك عربية

أطلق البنك التجاري الكويتي خدمة «SwatchPAY!» للمرة الأولى في الكويت، تحت شعار «دع عنك عناء البحث في مخباتك عن هاتفك أو محفظتك، نقرة واحدة من معصمك تكفيك للدفع بصورة سريعة وآمنة دون تلامس في المحلات التجارية والمطاعم، وعمليات السحب وأنت داخل السيارة والعديد من أماكن التسوق الأخرى»، وذلك بالتعاون مع مع العلامة التجارية السويسرية «سواتش»، التي ستوفر لعملاء التجاري خدمة الدفع غير التلامسي «SwatchPAY!» من خلال ساعة من موديلات «سواتش».

وأوضح البنك، أن موديلات ساعات «سواتش» المزودة بهذه الخدمة تحتوي على شريحة اتصال قريب المدى «NFC» تعمل بالطريقة نفسها التي تعمل بها الشرائح الموجودة في جميع البطاقات المصرفية (بطاقات الخصم والائتمان ومسبقة الدفع الصادرة عنه)، بما يمكن العملاء من إجراء المدفوعات غير التلامسية.

وأضاف أن الميزة الإضافية في ساعات «سواتش» المزودة بهذه الخدمات هي أن الشريحة الموجودة بداخل كل ساعة لا تستنزف البطارية، إذ لن يحتاج مستخدمو هذه الساعة لشحن ساعاتهم على الإطلاق، مبيناً أنه كل ما على العميل فعله هو وضع الساعة بالقرب من جهاز نقاط البيع ليتبادل قارئ جهاز الدفع معلومات الدفع مع الشريحة المخفاة في الساعة.

ونوه بأن الدفع عن طريق ساعات «Swatch» المتوافقة مع الخدمة والتي لا تحتاج إلى شحن، يُغني العملاء عن حمل البطاقات البلاستيكية، خصوصاً أثناء الخروج لممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وشدد على أن الخدمة تتميز بالسهولة والأمان، إذ تعمل «SwatchPAY!»، في أيّ مكان أو متجر يتوافر فيه جهاز نقاط البيع (POS)، أو أي وسيلة دفع غير تلامسية، مبينا أنه في حالة فقدان الساعة، لا يجب أن يشعر صاحبها بالخوف والهلع، بحيث يمكنه تعليق أو إعادة تفعيل خاصية الدفع باستخدامها بنقرة واحدة على هاتفه الذكية أو الجهاز اللوحي.

وأوضح أنه يمكن لعملاء «التجاري» تحميل تطبيق «SwatchPAY!»، على هواتفهم الذكية العاملة بنظامي «Android» و«IOS»، من خلال «AppStore» أو «Google Play»، أو من خلال تطبيق البنك، واتباع التعليمات لإضافة بطاقاتهم المصرفية.

وذكر أنه يمكن للعملاء إتمام عمليات الدفع المختلفة من خلال ساعة «Swatch» بكل سرعة وسهولة، مشيرا إلى أن هذه الخدمة متوافرة فقط على ساعات «Swatch» المتوافقة معها.

مواضيع ذات صلة

النقد الفلسطينية تعتزم إطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي لعام 2022

Baidaa Katlich

ظفار العماني ضمن العلامات المصرفية الأكثر ثقة في السلطنة

Baidaa Katlich

البنك العربي-الأردن يفتتح فرع جديد بمنطقة الهاشمي

Baidaa Katlich