أخبار أخبار عالمية 🇯🇴

35 مليون دولار من البنك الأوروبي لـ”القاهرة عمان” و ”الاتحاد”

بنوك عربية

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، على تمويل كل من بنك القاهرة عمان وبنك الاتحاد بقرضين بحجم 35 مليون دولار، 25 مليون دولار منها لبنك القاهرة و10 ملايين دولار للاتحاد، وذلك في أطار البرنامج الاقليمي لآلية تمويل الاقتصاد الأخضر.

ووفقا لبنك الإعمار فإن القرض المقدم لبنك القاهرة عمان يهدف الى دعم تطوير أسواق قوية يحركها الطلب للاستثمارات في التقنيات والخدمات عالية الأداء بطريقة تراعي النوع الاجتماعي.

وذكر أن التسهيل الائتماني هذا سيدعم الاقتصاد الأخضر في الأردن من خلال الاستثمار في تقنيات التخفيف من تحديات تغير المناخ ولا تكيف معه، وأفضل الممارسات وتزويد المقترضين الفرعيين المؤهلين بإمكانية الوصول إلى الأدوات والمعدات والحلول المخصصة للتمويل الأخضر بالإضافة إلى زيادة الوعي وبناء القدرات.

كما سيمكن القرض بنك الاتحاد من دعم إقراض للمقترضين الفرعيين التجاريين المؤهلين من القطاع الخاص للاستثمارات في التقنيات والخدمات عالية الأداء التي تدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد أشار الى أن استثماراته في الأردن زادت بأكثر من الضعف خلال العام 2021 حيث دعم 6 مشاريع بمبلغ يصل إلى 168 مليون يورو، وكانت 30 % من استثماراته في مبادرات الاقتصاد الأخضر.

يشار الى أن برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر، وهو برنامج آخر مهم يدعمه صندوق المناخ الأخضر والاتحاد الأوروبي. وقد تم إطلاقه في 2021 لتعزيز الاستثمارات الخضراء في القطاع الخاص في الأردن من خلال المؤسسات المالية المحلية الشريكة.

مواضيع ذات صلة

الاتحاد الأردني يوصي بتوزيع 10% من أرباحه النقدية على المساهمين

Baidaa Katlich

بنك القاهرة عمَّان يحافظ على مستوى أرباحه السنوية في عام 2023

Baidaa Katlich

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel