أخبار مميز 🇪🇬 🇶🇦

QNB الأهلي يقترح تعديل 3 مواد من نظامه الأساسي

بنوك عربية

أعلن بنك قطر الوطني الأهلي QNB عن مشروع مقترح بتعديل مواد رقم /23/ و/29/ و/30/ من النظام الأساسي.

وأوضح بنك QNB القطري، في البيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن التعديلات المقترحة سيتم عرضها على الجمعية العامة غير العادية والمزمع عقدها بتاريخ يوم الإثنين 28 مارس 2022، وذلك لاتخاذ قرار بشأن الموافقة عليها والتى ستكون رهنا بموافقة البنك المركزي المصري والجهات الرقابية والإدارية.

وأشار البيان إلى أن إقتراح تعديل نص المادة /23/ ينص على أن يعين مجلس الإدارة من بين أعضائه رئيسا له، كما يجوز له أن يعين نائبا للرئيس ورئيسا تنفيذيا، وفي حالة غياب الرئيس ونائبه يتولي رئاسة المجلس أكبر الأعضاء سنا.

علما وأن المادة /23/ من النظام الأساسي حاليا تنص على أن يعين مجلس الإدارة من بين أعضائه رئيسا له، ونائبا للرئيس، وعضوا منتدبا أو أكثر، وتضمن إقتراح تعديل نص المادة /29/، أن يمثل الرئيس التنفيذي للبنك أمام القضاء والغير بدلا من رئيس المجلس في المادة الحالية، ونص مقترح تعديل المادة /30/، على أن “يملك حق التوقيع عن البنك على انفراد الرئيس التنفيذي، وكل عضو آخر ينتدبه أو يفوضه المجلس لهذا الغرض”.

ونصت على أن للرئيس التنفيذي الحق في تفويض حق التوقيع عن البنك لأي من العاملين منفردين أو مجتمعين.

ويذكر أن نتائج أعمال البنك سجلت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة طفيفة لتسجل 7.6 مليار جنيه مصري في العام الماضي، مقابل 7.5 مليار جنيه مصري في عام 2020، وفقا للقوائم المالية المجمعة المرسلة من البنك إلى البورصة المصرية.

مواضيع ذات صلة

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel