أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇶🇦

قطر المركزي يدرس إمكانية إصدار بنك وعملة رقمية

بنوك عربية

أعلن العنود عبد الله المفتاح، رئيس قسم التكنولوجيا المالية في بنك قطر المركزي، أن مصرف قطر المركزي يدرس حاليا إمكانية إصدار عملة رقمية بالإضافة إلى ترخيص بنك رقمي وهذه الدراسة ستساعد بنك قطر المركزي في فهم ما يجب أن يكون مجال تركيزه.

وبهذه المناسبة، أفاد العنود عبد الله المفتاح بأن الدراسة ستمكن مصرف قطر المركزي من اكتساب فهم أفضل لما يجب أن يكون عليه مجال تركيزه.

وأشار إلى أن الدراسة ستنظر في “الجوانب والأوجه المختلفة للتكنولوجيا المالية” وستحدد أيضا ما إذا كان من الممكن لقطر أن يكون لديها عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) أم لا.

وأضاف: “في الشهرين المقبلين ، سيكون هناك فهم أكبر للتركيز المستقبلي لمصرف قطر المركزي. يجب على كل مصرف قطر المركزي دراسة البنوك الرقمية، مع الأخذ في الاعتبار أهميتها المتزايدة في السوق العالمية.. نرى أيضًا اتجاه السوق يتجه نحو امتلاك عملة رقمية.. ومع ذلك ، لا يزال قيد الدراسة ما إذا كنا نمتلك عملة رقمية أم لا.

وبخصوص صندوق الحماية التنظيمي في قطر ، كشف رئيس قسم التكنولوجيا المالية في مصرف قطر المركزي أن ثلاث شركات ناشئة، تعمل في قطاع المدفوعات، تختبر بالفعل الحلول مع البنك المركزي ومصرف قطر المركزي يقوم أيضًا بتقييم المزيد من الشركات التي ترغب في العمل في بيئة الحماية التنظيمية.

مواضيع ذات صلة

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel

المصرف القطري يصدر صكوكاً دولاريةً لأجل 5 أعوام قريباً

Nesrine Bouhlel

عبدالرحمن فهد آل ثاني رئيساً تنفيذياً جديداً للدوحة القطري

Nesrine Bouhlel