أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

إنستاباي يُوفر التحويلات بين البنوك المصرية في العطلة

بنوك عربية

يوفر تطبيق إنستاباي الذي أطلقه البنك المركزي المصري في مارس الماضي إمكانية تحويل بين البنوك من أي حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو من خلال بطاقة ميزة إمكانية التحويل اللحظي للأموال خلال الأجازات والعطلات الرسمية.

ويُشار إلى أن تطبيق إنستاباي يتيح التحويل لحظي 24/7، بالتعاون مع البنوك التالية “البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك الإسكندرية – بنك قطر الوطني الأهلي QNB – البنك التجاري الدولي CIB – البنك العربي – بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB – البنك المصري الخليجي EG Bank – البنك العربي الأفريقي الدوليAAIB”.

علما وأن البنوك المصرية عطلة لمدة أسبوع إعتبارا من غدا الأحد الموافق الأول من مايو حتى يوم الخميس الموافق للخامس من مايو المقبل، بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك على أن يتم إستئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق للثامن مايو المقبل.

وكشف البنك المركزي المصري في مارس الماضي عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستا باي InstaPay لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونيا بشكل لحظي.

وبحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزى، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، وعدد من السادة السفراء، وقيادات البنك المركزي المصري، ورؤساء البنوك، وقيادات القطاع المصرفي، ورؤساء شركات عالمية رائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارا لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

ويُعتبر إنستاباي InstaPay أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وقد قامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي المصري، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني، حيث تعتمد المنظومة الجديدة على أحدث نظم تأمين البيانات والمعاملات على مستوى العالم والتي تضمن التشفير الكامل لكافة البيانات السرية وعدم تخزينها من قبل التطبيق، بما يكفل أقصى درجات الحماية لحقوق عملاء القطاع المصرفي.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يوافق على اندماج أبوظبي الأول وعودة

Rami Salom

تفاصيل تحديات القطاع المصرفي العربي

Nesrine Bouhlel

البنك المركزي المصري يدعم السياحة

Nesrine Bouhlel