أخبار 🇯🇴

جمعية البنوك الأردنية تعقد اجتماع الهيئة العامة العادية

بنوك عربية

عقدت جمعية البنوك في الأردن، أمس الثلاثاء، اجتماع الهيئة العامة العادي عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة باسم خليل السالم، رئيس جمعية البنوك في الأردن وبحضور كافة البنوك العاملة في المملكة.

وناقشت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2021، وأقرت الحسابات الختامية وصادقت على تقرير مدققي الحسابات، وأقرت الموازنة التقديرية للجمعية للسنة المالية 2022.

وذكر السالم، إن الخطة تضمنت خمسة محاور استراتيجية هي رعاية مصالح البنوك الأعضاء، وتطوير الدراسات والأبحاث والمنشورات، وتحسين مستويات التدريب والتعليم، وتعزيز الشراكة والتعاون مع القطاعين العام والخاص، وتطوير وتحسين دور الجمعية في مجال الاعلام والعلاقات العامة.

وأضاف السالم، وفقا للخطة، فقد تم إعادة تشكيل اللجان الاستشارية في الجمعية، وقامت الجمعية بتوقيع عدد كبير من مذكرات التفاهم مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع المصرفي الأردني والتي تصب في خدمة أهداف الجمعية.

وتم خلال اجتماع الهيئة العامة عرض التقرير السنوي الثالث والأربعين للجمعية، والذي تضمن عرضاً للتطورات الاقتصادية على المستوى العالمي والمحلي خلال عام 2021، والتطورات النقدية والمصرفية في الأردن بما فيها تطورات أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية والتطورات المصرفية في عام 2021.

كما تضمن التقرير ملخصا لأبرز نشاطات وإنجازات الجمعية في عام 2021، والبيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات للعام 2021.

مواضيع ذات صلة

أرباح القاهرة عمان تنمو 4.29% في الربع الأول

Baidaa Katlich

8.71 أرباح سوسيتيه جنرال الأردن خلال الربع الأول

Baidaa Katlich

14.6 ٪ نمو أرباح صفوة الإسلامي الأردني في الربع الأول

Baidaa Katlich