أخبار مميز 🇱🇧

الإفراج عن شقيق حاكم مصرف لبنان بكفالة 3.7 مليون دولار

بنوك عربية

ذكرت وكالة “رويترز”، أنه وفقا لمصدرين قضائيين، أنه تم الإفراج عن رجا سلامة شقيق حاكم مصرف لبنان المركزي بكفالة بـ100 مليار ليرة لبنانية أو ما يعادل 3.7 ملايين دولار بسعر صرف السوق.

وقبض على سلامة في 17 مارس  بتهمة التواطؤ في الإثراء غير المشروع لشقيقه رياض سلامة حاكم مصرف لبنان الذي اتهم فيما بعد بالإثراء غير المشروع، وهو ما ينفيه الشقيقان.

وكانت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، قد أصدرت في النصف الثاني من مارس الماضي، قرارا قضى بتوقيف رجا سلامة بتهمة تبييض أموال وإثراء غير مشروع على حساب خزينة مصرف لبنان، وذلك حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وبحسب “فرانس برس”، جاء توقيف سلامة بعد جلسة استماع إليه والتحقيق معه على خلفية إخبار تقدمت به الدائرة القانونية لمجموعة “رواد العدالة”، ممثلة بالمحامي هيثم عزو ومجموعة من المحامين.

وكان قد صدر، في 14 مارس، قرار من عون، بمنع التصرف في العقارات والسيارات والمركبات والأسهم والحصص في جميع الشركات التجارية العائدة لمصارف بنك بيروت، وبنك عودة، وبنك لبنان والمهجر، وبنك البحر المتوسط وبنك سوسييته جنرال، وكذلك على العقارات والسيارات والمركبات والأسهم والحصص في جميع الشركات التجارية العائدة لرؤساء مجالس وأعضاء مجالس إدارات هذه المصارف.

وجاء قرار عون، وقتها، بعد شكوى مقدمة من محامي الدائرة القانونية لـ”مجموعة الشعب يريد إصلاح النظام” وآخرين ضد المصارف بجرائم الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال وغيرها من الجرائم.

مواضيع ذات صلة

إحالة حاكم مصرف لبنان لقاضي التحقيق بتهمة غسيل أموال

Rami Salom

حاكم مصرف لبنان يرفض الاتهامات بكونه سببا في الأزمة المالية

Rami Salom

حاكم مصرف لبنان يصرح بخصوص السيولة

Rami Salom