أخبار مميز 🇧🇭 🇰🇼

البحرين والكويت يدعم القطاع الخاص مع “تمكين”

بنوك عربية

أبرم بنك البحرين والكويت (BBK) وصندوق العمل البحريني “تمكين” اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة لتوفير التمويل الذي يدعم نمو وتطوير المؤسسات الصناعية الخاصة.

كما أبرمت “تمكين” اتفاقيات شراكة مع تسعة بنوك حتى الآن بهدف دفع الإنتاجية والنمو في القطاع الخاص.

وأفاد حسين محمد رجب، الرئيس التنفيذي لشركة تمكين: “تضمن هذه الشراكات الإستراتيجية حصول المؤسسات من جميع الأحجام على التمويل لتحفيز الاقتصاد وتشجيع المستثمرين على إطلاق مشاريع تجارية جديدة بالإضافة إلى دعم أهداف النمو والتوسع للشركات القائمة”.  

وتابع: “التمويل عنصر حاسم في دعمنا وهو عنصر أساسي للحفاظ على قطاع خاص قوي وتمكينه ليصبح محركًا للنمو الاقتصادي.. وتدعم هذه المبادرة التزامنا بتحقيق هذه الأهداف بما يتماشى مع الأولويات الوطنية للبحرين وخطة الانتعاش الاقتصادي”.

وتتكون شراكات تمكين العديد من مؤسسات الخدمات المالية التي ستقدم حلول تمويل متنوعة لتمكين الشركات من التوسع داخل البحرين وخارجها، وعلى مدى الأعوام الـ 13 الماضية، قامت تمكين بتسهيل أكثر من 9000 قرض للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما ساهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال وتمكين النمو والتنمية للشركات الناشئة.

وكانت “تمكين” قد كشفت عن خطة تحول إستراتيجي على مستوى المؤسسة تضمنت إطلاق 16 برنامج دعم وتركز مبادرة التحول على إحداث تأثير أكبر للاقتصاد الوطني استجابة لاحتياجات السوق، وتم تطوير برامج تمكين بعد سلسلة من الجلسات الاستشارية مع ممثلين من جميع القطاعات وبالتالي تلبية متطلبات السوق.

علما وأن البرامج استباقية وقائمة على الهدف وموجهة نحو التأثير، وتقدم دعما شاملا يلبي احتياجات التطوير الخاصة بالمؤسسة والفرد في أي مرحلة من مراحل رحلة نموهم.

وستقدم الشراكات الإستراتيجية مثل الشراكة مع بنك البحرين والكويت الدعم للمؤسسات من خلال بعض البرامج التي تم الإعلان عنها مؤخرا، بما في ذلك ابدأ عملك، ونمو الأعمال، و Go Digital، وغيرها. 

مواضيع ذات صلة

البنك المركزي المصري يدعم السياحة

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يعزز مبادرة “حياة كريمة”

Nesrine Bouhlel

2.5 مليار دولار من فيزا للشركات الناشئة ورواد الأعمال منذ 2015

Nesrine Bouhlel