أخبار 🇰🇼

الخليج الكويتي يعين علي الفرس مديرا للتدقيق الداخلي

بنوك عربية

عين بنك الخليج الكويتي، علي الفرس مديرا عاما للتدقيق الداخلي، اعتبارا من 16 يونيو الجاري، بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي، ضمن سياسته في إفساح المجال أمام الكوادر الوطنية، للترقي وتولي المناصب القيادية، والتي تمثل جزءاً أساسياً من إستراتيجيته للعام 2025.

ويتمتع الفرس بخبرة طويلة في القطاع المصرفي تصل إلى 19 عاما، غالبيتها في «الخليج»، إذ يمتلك خبرة واسعة في الضوابط الداخلية والامتثال والسياسات والإجراءات، مع معرفة قوية بجوانب إدارة المخاطر.

وبدأ الفرس حياته المهنية كمساعد مدقق لتتم ترقيته بعد سنوات لقيادة إدارة تدقيق ائتمان المستهلك والتجزئة، ووحدة التحقيقات، وتولى العديد من المسؤوليات للإشراف على فرق التدقيق الداخلي الأخرى، مثل التدقيق المالي، ومراجعة مخاطر الائتمان، وتدقيق تكنولوجيا المعلومات.

وتم اختيار الفرس نظرا لهذا المزيج الثري من الخبرات الواسعة، لمنصب مدير عام التدقيق الداخلي، لتولي مهام إدارة الفريق وفقا لمنهجية التدقيق الداخلي، والنهج القائم على المخاطر لتقييم المخاطر، وفعالية الضوابط الداخلية، والتوصية بإجراءات لتحسين كفاءة العمليات والتوافق مع توجيهات لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، ومعايير التدقيق الداخلي.

وحصل الفرس على شهادة مدقق معتمد على أساس المخاطر (CRBA)، وشهادة مسؤول امتثال معتمد (CCO)، وعلى برنامج الإدارة العامة (GMP27) من كلية هارفارد للأعمال في بوسطن، وبرنامج القادة الناشئين في كلية لندن للأعمال، وهو يحمل درجة البكالوريوس في اللغة الإنكليزية من جامعة الكويت.

مواضيع ذات صلة

الخليج الكويتي يتعاون مع “ماستر كارد”

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يناقش في 25 يونيو توزيع أرباحه نصف السنوية

Baidaa Katlich

إدراج الخليج الكويتي ضمن مؤشر “MSCI” القياسي العالمي

Baidaa Katlich