أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

10 مليار دولار استثمارات الأوروبي للتنمية في مصر خلال 10 أعوام

بنوك عربية

كشفت أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، أن البنك قد بدأ العمل في مصر منذ عشرة أعوام فقط وتم إستثمار نحو 10 مليار دولار أمريكي في العديد من القطاعات.

يأتي ذلك خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022، في نسخته الثانية، واجتماع وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة، المنعقد من يوم أمس الأربعاء الموافق للسابع من سبتمبر إلى يوم السبت بتاريخ الـعاشر من سبتمبر الجاري تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت أوديل أن العديد من الدول تعيش تحديات كبيرة في قطاعات الغذاء والطاقة ” هذه الأزمات تحدث فى وقت واحد تعاني أوروبا من ويلات الحرب، وتابعت أن الأمر لا يتوقف على الحروب التى تعيشها أوروبا حاليا ولكن الإنعكاسات السلبية للتغيرات المناخية باتت ملحوظة للغاية فى أوروبا مؤخرا.

وأضاف: “نري كل يوم المزيد من الأمور الدالة علي توجهنا السريع نحو المزيد من المشكلات المناخية” وفقا لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مضيفة أن التغيرات الأخيرة شملت مشاكل ناجمة عن إنخفاض كبيرا لمعدل هطول الأمطار مع ارتفاع الحرارة بشدة في بعض الدول بجانب الفيضانات الكبيرة”.

وبينت أن قيم الشراكة والتعاون باتت أكثر أهمية من ذي قبل “يسعدني أن أكون هنا اليوم للتعاون معكم من أجل تعزيز هذه القيم واكتشاف طرق تعزيزها أيضا، فلهذا الأمر أهمية خاصة في ضوء مؤتمر المناخ القادم cop27 والذي سينعقد في شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل/ تشرين الثاني القادم”.

مواضيع ذات صلة

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

3.5 مليارات دولار الاكتتاب بالطروحات الحكومية بمصر

Nesrine Bouhlel

التعمير والإسكان المصري يشارك في معرض “أهلا مدارس”

Nesrine Bouhlel