أخبار مميز 🇶🇦

كيو إنفست: السوق القطري يترقب عمليات إدراج ودمج واكتتاب قريباً

بنوك عربية

رجح حسين عبد الله الرئيس التنفيذي لبنك كيو إنفست أن الخدمات الاستشارية الإعلان في الفترة القادمة عن عمليات إدراج ودمج وإكتتاب في السوق القطري.

وبين أن السوق القطري سيشهد مزيداً من التوسع في الاستثمارات مع تحقيقه لنسب نمو عالية، مستفيدا من الإنتعاش الذي شهدته أسواق النفط والغاز العالمية ومن الانعكاسات الإيجابية لتنظيم فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأفاد عبد الله بأن “كيو إنفست” ليس لديه أي توجه في الوقت الحالي لإدراج أسهمه في بورصة قطر، نظرا لوضع السوق بالعالم حاليا وخاصة الصيرفة الاستثمارية، مؤكداً عدم وجود خطة للإدراج على المدى القريب والمتوسط.

وأكد أن حجم الاستثمارات التي يديرها كيو إنفست تقارب 5.25 مليار ريال قطري (1.4 مليار دولار أمريكي) في مختلف الأسواق المتواجد فيها، يمثل السوق القطري منها 33 في المائة من جملة المحفظة الاستثمارية للبنك.

وبين أن القطاع العقاري وأدوات الدخل الثابت ومنها الصكوك، يعدان من أبرز القنوات التي يستثمر فيها البنك داخل السوق الوطني، والذي ينتظر أن يتعزز في الفترة القادمة من قطاعات مختلفة.

وتعليقا على تأسيس شركة “ايبيكيور الإسلامية لإدارة الاستثمارات”، بالشراكة مع قطر للتأمين والتي تتطلع إلى تعزيز حضورها في قطاع إدارة الأصول وهيكلة المنتجات الاستثمارية.

وأشار إلى أن الكيان الجديد سيركز على تقديم محفظة أوسع من منتجات وحلول إدارة الأصول الإسلامية، بداية من الاستثمار ووصولا إلى تطوير وهيكلة المنتجات الاستثمارية الإسلامية المبتكرة.

كما أوضح أن ايبيكيور الإسلامية حاليا تدير ما يقارب الـ 1.8مليار ريال قطري.

وتعتبر هذه الصفقة شاهدا قويا على جهودنا المستمرة في الارتقاء بتعزيز معروضنا من الخدمات والمنتجات والحلول الاستثمارية في قطر.

ولفت الرئيس التنفيذي لبنك كيو إنفست أن الخدمات الاستشارية نشطة في السوق المحلي حاليا، متوقعا إمكانية الإعلان في الفترة القادمة عن عمليات إدراج ودمج وإكتتاب في السوق القطري حيث إن كيو انفست رائد في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel

231.32 مليون ريال أرباح الدوحة القطري بنمو 10.9%

Nesrine Bouhlel

955.14 مليون ريال أرباح  قطر الإسلامي بقفزة 5.50% في الربع الأول 2024

Nesrine Bouhlel