أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇲🇷 🇩🇿

3 بنوك جزائرية تفتح فروعا في الخارج قبل نهاية 2022

بنوك عربية

من المنتظر الإعلان عن فتح 3 فروع لبنوك جزائرية بالخارج قبل نهاية العام

الجاري بكل من فرنسا وموريتانيا والسينغال، وسيمثّل هذه البنوك البنك الخارجي الجزائري وبنك القرض الشعبي الجزائري والبنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر بنك”.

وبهذه المناسبة، أعلن لزهر لطرش رئيس الجمعية المهنية للبنوك الجزائرية، ورئيس القمة المصرفية المغاربية، الذي يشغل أيضا منصب مدير عام للبنك الخارجي الجزائري، عن تحضير البنوك الجزائرية للإعلان عن فتح فروع جديدة خارج الوطن قبل نهاية العام، ويتعلّق الأمر ببنك تابع للبنك الخارجي الجزائري بفرنسا، وسيكون أول بنك جزائري بأوروبا وبنكين آخرين بإفريقيا، الأول بالسنيغال والثاني بموريتانيا.

ولفت لطرش، على هامش الدورة الـ16 للجمعية العامة والدورة 18 للقمة المصرفية المغاربية، بفندق “الأوراسي”، أن الفرعين الخاصين بموريتانيا والسينغال، يمثلهما تكتّل 4 بنوك جزائرية، وهما البنك الخارجي الجزائري والقرض الشعبي الجزائري والبنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية.

كما شدد على أن التعجيل بفتح هذه الفروع للبنوك بالخارج مردّه إلى سعي السلطات الجزائرية لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في التصدير، خاصة بتواجد الجزائر في المنطقة الإفريقية الحرة، وأيضا بأوروبا لتشجيع التصدير والتقرّب من المتعاملين الجزائريين بالخارج.

وفيما يخص القمة المصرفية المغربية، أوضح لطرش أن الجزائر تنظم الدورة الثامنة عشر لجمعية البنوك المغاربية، بحضور جميع الدول المغاربية الخمس، متكونة من 5 بنوك مركزية، والتي تضم أكثر من 180 بنك ومؤسسة مالية، وهذا بعد النجاح الباهر للقمة العربية المنظمة في الفاتح والثاني نوفمبر بالجزائر.

ووفق المصدر ذاته، يسعى الملتقى المغاربي للبنوك لدراسة بعض قضايا الساحة المالية في الجزائر، وتحقيق أهداف عدّة، منها إيجاد حلول للمشاكل المالية بعد جائحة كوفيد-19، وتعميم الرقمنة وتعزيز دور البنوك لإرضاء مستهلكي الدول المغاربية بالدرجة الأولى.

مواضيع ذات صلة

‎CIB مصر يقترح تعيين هشام عز العرب رئيسا غير تنفيذي

Nesrine Bouhlel

تكريم أبوظبي التجاري خلال إحتفال سفارة الإمارات في مصر

Nesrine Bouhlel

بنكا مصر وCIB يدعمان تكنولوجيا الاتصال بقيمة 6.35 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel