أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬 🇰🇼

50 مليون دولار من الأوروبي للتنمية للكويت الوطني مصر

بنوك عربية

وقع بنك الكويت الوطني- مصر عقد قرض مع مجموعة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD).

وبمقتضى هذا القرض تحصل بنك الكويت الوطني مصر على حزمة مالية قدرها 50 مليون دولار أمريكي، وذلك لتوجيهها لدعم المشاريع الصغيرة في مصر، والمتوسطة، والمشاريع متناهية الصغير، تماشياً مع مبادرة البنك المركزي المصري في هذا الشأن ويتضمن القرض حزمة بقيمة 10 مليون دولار أمريكي مخصصة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المملوكة، أو المدارة من الشباب اللذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

كما سيصاحب كلا القرضين حزمة تعاون تقني شاملة تركز على تدريب الموظفين وتنمية مهاراتهم، مما سيساعد بنك الكويت الوطني- مصر في تنفيذ البرامج والتسويق لها، وزيادة الوعي العام، وتطوير المنتجات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإستشارية بهدف تعزيز مهارات رواد الأعمال.

وسيدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنك الكويت الوطني- مصر في تحسين ممارسات المساواة بين الجنسين، وتحسين فهمه لدور عميلات البنك من السيدات والمعوقات التي يواجهنها في الإقتراض بصفة خاصة، وفي ممارسة نشاطهن بصفة عامة.

ويُشار إلى أن الشراكة بين الكويت الوطني– مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد بدأت منذ عام 2015، عندما وافق الأخير على منح الوطني– مصر قرض لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيلات تمويل التجارة، تبعه قرض لكفاءة الطاقة في إطار تسهيلات تمويل الإقتصاد الأخضر في مصر (GEFF) في عام 2016.

وأبرم العقد من جانب البنك ياسر الطيب نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وذلك بحضور كل من وليد السيوفي نائب العضو المنتدب، وكريم كمال رئيس قطاع الوظائف المساندة والإستدامة، وهيثم فاروق رئيس قطاع المخاطر، وماريان مقار مدير التسويق والاتصال المؤسسي.

ويُشار إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية أعلنت عن الإتفاق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على تقديم الدعم لستة شركات صغيرة ومتوسطة من المشاريع الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشاريع الخضراء الذكية، وذلك في إجتماع السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة، وريم السعدي، المدير الإقليمي لبرنامج تمويل وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

– بنك الكويت الوطني – مصر توقيع عقد قرض مع البنك الأوروبي-

مواضيع ذات صلة

2 تريليون دولار الإستثمارات التنموية المستدامة في الأسواق العالمية

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يسهم في تيسير زواج الشباب وسداد ديون الغارمين بالفيوم

Nesrine Bouhlel

ABC يفتتح فرعا جديدا في شارع الثورة بمصر الجديدة

Nesrine Bouhlel