أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬 🇦🇪 🇧🇭 🇱🇧 🇶🇦

المشرق أفضل بنك في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر

بنوك عربية

حصد بنك المشرق – مصر جائزة التميز “أفضل بنك في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام 2022” في مصر من قبل إتحاد المصارف العربية؛ وذلك تقديراً لما قدمه البنك من مجهودات وإنجازات في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ذلك بالإضافة إلى دعمه المستمر لتنمية هذا القطاع الحيوي في مصر.

وقد تسلم الجائزة كلً من عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق – مصر، وأحمد مبارك رئيس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال فعالية نظمها إتحاد المصارف العربية ومجلة “The Banking Executive” التابعة للإتحاد، والتي عقدت في مدينة بيروت يوم الجمعة الموافق لـ 25 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتم ذلك خلال فعاليات “منتدى بيروت الإقتصادي 2022” الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية، في فندق فينيسيا، تحت عنوان: “التجارب العربية في الإصلاح الاقتصادي، وصولا إلى إتفاق مع صندوق النقد الدولي”، تحت رعاية نجيب ميقاتي رئيس الحكومة فعاليات المنتدى.

ويسعى البنك إلى تحقيق زيادة كبيرة في حجم تسهيلات التمويل للمشاريع المٌستدامة وصولا إلى 30 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، بحسب تصريحات سابقة لأحمد عبد العال للرئيس التنفيذي لمجموعة بنك المشرق .

وأفاد عبدالعال على هامش فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ، بأنه يتوقع طلباً قويًا على التمويلات المٌستدامة، مشيراً إلى أن البنك قدم تسهيلات على مدار العامين الماضيين وصلت قيمتها إلى 13.5 مليار دولار أمريكي من التمويل المٌستدام والإستثمارات المتعلقة بالتكيّف مع معايير التغير المناخي في الإمارات ومصر والهند والبحرين وقطر، بالإضافة إلى توفير تسهيلات بقيمة 1.3 مليار دولار في المشاريع المتعلّقة بالمياه، والتي ستعزّز قدرات مواجهة شحّ المياه والكوارث والأزمات المناخية.

وأشار إلى أن التغيّر المناخي والتهديدات التي يُشكّلها يُعتبر تحدّيًا لا يمكن الإستهانة به، وهي مسألة يصعب التعامل معها بشكل منفرد، مشيراً مؤتمر المناخ “كوب 27” يعدّ من أهم أوقات العمل والتفاوض بشأن قضايا المناخ.

وأوضح أن مشاركة بنك المشرق مصرفي (COP27) تأتي في إطار إدراكه لأهمية التحدّيات المناخية العالمية، فضلا عن سعي البنك إلى تعميق المعرفة بتحدّي التغيّر المناخي، واكتشاف طرق وأساليب جديدة تساعده في إنجاز مهمته.

مواضيع ذات صلة

2 تريليون دولار الإستثمارات التنموية المستدامة في الأسواق العالمية

Nesrine Bouhlel

للمرة الثامنة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة 25 نقطة أساس

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يسهم في تيسير زواج الشباب وسداد ديون الغارمين بالفيوم

Nesrine Bouhlel