أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

 مصر قد تتجنب خفض قيمة الجنيه أمام الدولار حتى سبتمبر المقبل

بنوك عربية

رجح مصرف “سيتي غروب” CITY GROUP الأمريكي، تجنب مصر لخفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي حتى سبتمبر المقبل على الأقل.

وجاءت توقعات البنك في ظل العائدات السياحية الوفيرة المتوقعة، ومبيعات الأصول الحكومية التي من شأنها تخفيف الضغط الملقى على عاتق الاقتصاد المصري.

ومن جهته، أكد لويس كوستا الرئيس العالمي للائتمانات السيادية في الأسواق الناشئة في المجموعة المصرفية الأمريكية، في مقابلة لبلومبيرج: “توقعاتنا التشاؤمية للاقتصاد المصري وصلت إلى ذروتها جزئياً”.

وأشار إلى أن معنويات الأسواق تبدلت بعد ظهور مؤشرات على أن الحكومة المصرية تكثف جهودها لبيع أو إدراج حصص من الشركات المملوكة للدولة، إضافة إلى الانتعاش المتوقع في قطاع السياحة، المرتقب عودته إلى مستويات ما قبل وباء كوفيد-19.

وبين كوستا أن تراجع أزمة العملات الأجنبية في البلاد وتهدئة مخاوف المستثمرين من إعادة هيكلة الديون، دفعت سيتي غروب إلى تبني توقعات أكثر إيجابية للسندات المقومة بالجنيه المصري والدولار الأمريكي على المدى القصير.

وأفاد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن مصر استقبلت أكبر عدد سائحين خلال تاريخها بنحو 01.35 مليون سائح خلال شهر إبريل فقط؛ وذلك بفضل القرارات الداعمة للسياحة والإستثمار.

ولفت عيسى خلال مؤتمر صحفي، أن مصر استقبلت نحو 07 ملايين سائح خلال الخمسة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2023، وتستهدف استقبال 15 مليون سائح خلال العام الجاري، ومن 18 إلى 20 مليون سائح خلال العام المالي المقبل.

مواضيع ذات صلة

الأهلي العماني يصدر بنجاح سندات بقيمة 40 مليون ريال

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يُصدر أول سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار أمريكي

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich