أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇸🇩

عودة العمل في النظام المصرفي السوداني

بنوك عربية

أعلن بنك السودان المركزي عن تمكّنه من استعادة العمل بالنظام المصرفي للبنك كاملاً لما كان عليه قبل اندلاع الحرب الدائرة في البلاد منذ 15إبريل 2023.

وكشف بنك السودان المركزي مساء أمس الجمعة الموافق لـ 07 يونيو 2023، أنه قد تمكن عبر فريقه الفني من استعادة العمل بالنظام المصرفي وتشغيل الأنظمة التقنية الداخلية المرتبطة به في كافة فروعه العاملة بالولايات، ليعود العمل بالنظام المصرفي لبنك السودان المركزي لما كان عليه قبل اندلاع الحرب الدائرة في البلاد ما قبل الحرب.

وكان قد تأثر النظام المصرفي للبنك المركزي والأنظمة المرتبطة به ما انعكس على توقف المخدمات لعدم استقرار خدمتي الكهرباء والاتصالات بسبب حالة الحرب والأحداث التي صاحبتها.

و أكد بنك السودان المركزي أن الفريق الفني قام بإعداد وتجهيز كافة الإجراءات الفنية والتقنية لعودة العمل بأنظمة المقاصة والتسويات الآنية بصورة كاملة بعد التأكد من جاهزية جميع الأطراف الأخرى ذات العلاقة.

ونقلت تقارير إعلامية تصريحات لموسى علي حسن رئيس قسم التقنية ببنك السودان المركزي فرع بورتسودان أكد فيها إنتهاء العمل في تركيب السيرفرات وإنزال بيانات حساب العملاء ببنك السودان المركزي، و الفراغ من إدخال البيانات كما أكد أن العمل ببنك السودان المركزي يسير بصورة طبيعية و أن تعامل البنك مع كل فروعه يمضي بصورة مثلى بكل أنحاء السودان عدا ولايات دارفور والتي تشهد احداثاً منذ إبريل الماضي.

من جهة أخرى كان أحمد عثمان حمزة عضو اللجنة العليا للطوارئ و إدارة الأزمات والي ولاية الخرطوم قد أكد سعيهم لإيجاد حلول لمرتبات العاملين بالدولة بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي متوقعاً التوصل لحلول خلال الأسبوع القادم .

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي يقبل 5 شركات لـ”اشتر الآن”

Nesrine Bouhlel