بنك بيمو السعودي الفرنسي يزيد رأسماله في سوريا

عقد الفرع السّوري لـ”بنك بيمو السعودي الفرنسي” في فندق الفورسيزن بالعاصمة السّوريّة دمشق، أمس الثلاثاء، اجتماعاً لهيئته العامّة العادية، وذلك بحضور المساهمين فيه، بغية إطلاعهم على تقرير مجلس إدارة المصرف ومناقشة خطة العمل الموضوعة للسنة المالية المقبلة، حسب ما نشره الموقع الرّسمي للبنك.

وذكر البنك عبر موقعه الرّسمي أنّ الاجتماع شهد مناقشة النتائج المالية السنوية، التي أكّدت على استمرارية المصرف في المحافظة على “مركزٍ رياديٍّ مستقر مقارنة بالمصارف الخاصة العاملة في سوريا”.

وبعد مناقشة البيانات الماليّة قرّرت الهيئة العامّة زيادة رأسمال المصرف عن طريق ضمّ جزءٍ من الأرباح المُحقّقة القابلة للتوزيع، وذلك بإصدار أسهم جديدة مجانية بنسبة 18,18%، وتوزيعها على المساهمين. كما شهد الاجتماع أيضاً تعيين منى سمية بجق عضواً في مجلس الإدارة، خلفاً للعضو السابق مهران هازار.

وصرّح البنك بأنّ اجتماع الهيئة العامة العادية لهذا العام “يؤكّد لكافة المساهمين على التزامه بالأداء العالي والمُحترف، حيث حقّق نتائج نوعية تمثّلت في تطوير مجموعة من الخدمات الرائدة وإطلاق سلسلة من القروض، في ظلّ ظروفٍ استثنائية تمرّ بها سوريا”.

 

المصدر: موقع بنك بيمو السعودي الفرنسي

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي