المركزي العماني يطرح سندات التنمية الحكومية للاكتتاب

أعلن البنك المركزي العماني عن طرح الإصدار رقم 57 من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام عن طريق المزاد التنافسي بقيمة 100 مليون ريال عماني تبلغ مدة استحقاقها 5 سنوات بسعر فائدة أساسي يقدر بنحو 75.4 في المائة سنوياً.

وبين البنك في بيان نشره أمس الأحد إن باب الاكتتاب سيتم فتحه في العاشر من شهر يونيو الجاري وسيقفل في الـ 25 من الشهر ذاته، وأن المزاد سيعقد في الـ 26 من شهر يونيو الجاري.

وذكر البيان أن هذه السندات ستصدر يوم الخميس 28 من شهر يونيو الجاري، وتستحق السداد في 28 من شهر يونيو عام 2023م، كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في 28 من ديسمبر و 28 من يونيو من كل عام حتى استحقاقها في 28 من شهر يونيو للعام 2023م.

وأوضح المركزي في بيانه أن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط عن طريق البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب.

وأكد المركزي أن حكومة السلطنة تضمن هذه السندات ضماناً مباشراً وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة، بالإضافة إلى إمكانية التعامل فيها بيعاً وشراءً بسعر السوق من خلال سوق مسقط للأوراق المالية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي