البنك العربي يصدر تقريره الثامن للاستدامة

أصدر البنك العربي تقريره الثامن للاستدامة عن العام 2017 بعنوان “الاستجابة لتحديات الاستدامة”، ويوفر هذا التقرير بحسب البنك ملخصاً لأداء وإنجازات البنك في المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام 2017.

وقد صرح البنك عبر موقعه الإلكتروني بأن إصدار هذا التقرير يؤكد استمرار النهج المؤسسي الذي يتبناه البنك على صعيد الاستدامة، وفي إطار دمج مفهوم الاستدامة بمعناها الاستراتيجي الشامل ضمن أعمال البنك وأنشطته وممارساته.

ويوفر التقرير معلومات عن إنجازات والتزامات البنك العربي ضمن محاور الاستدامة الرئيسية للبنك والتي تشمل: التمويل المسؤول، وتمكين الموظّفين والتقارير الشفافة والوصول إلى النظام الأمثل والتعاون المجتمعي. حيث شهد العام 2017 عدة إنجازات ملحوظة في تحقيق أهداف الاستدامة في المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد البنك في التقرير مواصلة جهوده البيئية، والتي أسهمت في تقليل استهلاك الطاقة والانبعاثات الناتجة عنها، من خلال تقديم الحلول البنكية الرقميّة غير الورقيّة، إلى جانب دور البنك في تمويل مشاريع البنية التحتيّة الصديقة للبيئة، والتي تهدف إلى دعم جهود المحافظة على البيئة وتوسيع نطاق استخدام الطاقة النظيفة في الأردن.

أما على الصعيد الاجتماعي، فقد ذكر البنك أن برنامج التطوع في البنك قد حقق أداءً مميزاً، متمثلاً في زيادة ساعات تطوع موظفي البنك في النشاطات الاجتماعية بنسبة 29%، بينما زاد عدد المشاركات التطوعية بنسبة 28%.

منشورات ذات علاقة

السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 103 مليون دولار

ظفار العماني يطلق خدمات مصرفية مخصصة لأصحاب العمل الحر

بنك وياي- الكويت يُطلق بطاقة “SELECT” للطلاب