الإمارات دبي الوطني ريت تحقق تسهيلا بـ 177 مليون دولار من بنك المشرق

أكدت شركة الإمارات دبي الوطني ريتشركة استثمار مغلقة – وهي صندوق استثمار عقاري يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، حصولها على تسهيل تمويلي متوافق مع الشريعة الإسلامية من بنك المشرق بمبلغ 177 مليون دولار أمريكي (650 مليون درهم إماراتي).

وأفصحت الشركة عن رغبتها في إستخدام هذا التسهيل في إعادة تمويل 134.5 مليون دولار أمريكي (494 مليون درهم إماراتي) من ديون الإمارات دبي الوطني ريت الحالية، الأمر الذي يساهم في تخفيض تكلفة التمويل، فضلا عن تخصيص تمويل إضافي لعمليات الاستحواذ وأغراض الشركة.   

وأوضحت الشركة أن الفائدة على التسهيل، الذي يبلغ مدته 12 سنة، سيتم احتسابها على السنوات الأربع الأولى فقط، على أن يتم تسديد 80٪ من قيمة التسهيل خلال السنوات الثمان التالية وأن تسدد النسبة المتبقية 20% دفعة واحدة في نهاية مدة التسهيل. وسيجري احتساب هذه الفائدة على التسهيل الجديد وفقا لمعدل الإيبور لمدة 3 أشهر + هامش ربح بنسبة 2.65% مما سيخفض التكلفة الإجمالية لديون الإمارات دبي الوطني ريت.

وقال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصوليمثل التسهيل الذي حصلنا عليه من بنك المشرق أهمية لإعادة تمويل ديوننا الحالية بغرض تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف لصالح الإمارات دبي الوطني ريت، وكذلك دعم برنامج عمليات الاستحواذ. ونعتزم تنويع نسب ملكيتنا من خلال زيادة المخصصات الموجهة للقطاع العقاري البديل الذي نرى أنه يحظى بدرجة كبيرة من النمو والمرونة في ظل ظروف السوق الحالية“.

يشار إلى أنه في 31 مارس 2019، قد بلغ صافي قيمة أصول الإمارات دبي الوطني ريت مبلغ 270 مليون دولار أمريكي أو 1.08 دولار أمريكي للسهم الواحد، وبلغت القيمة الإجمالية لمحفظة العقارات 450 مليون دولار أمريكي. واستقر إجمالي القروض عند 180 مليون دولار أمريكي، وبلغت نسبة القروض إلى القيمة 40%.

كما ذكرت الشركة أن نسبة إشغال محفظة أصول الشركة قد بلغت 86٪ بفضل استراتيجية التأجير، والتي حققت نسبة إشغال 84٪ في محفظة العقارات المكتبية، ونسبة إشغال 81٪ في محفظة العقارات السكنية، ونسبة إشغال 100٪ في محفظة العقارات البديلة. ويتضمن الجزء البديل من المحفظة مساكن إقامة الطلاب وأصول التعليم والتجزئة. ومن خلال استراتيجية الاستحواذ، تسعى الإمارات دبي الوطني ريت إلى ضم فئات أصول جديدة بما في ذلك الصناعة والرعاية الصحية والتعليمية.

وتتيح شركة الإمارات دبي الوطني ريت، المدرجة في بورصة ناسداك دبي منذ مارس 2017، للمستثمرين إمكانية الوصول إلى سوق العقارات المؤسسية في دبي، حيث استثمر الصندوق 150 مليون دولار أمريكي في العقارات على مدار الأشهر الأربعة والعشرين الماضية، عبر فئات الأصول العقارية البديلة والمكتبية.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو