البنك الإفريقي للإستيراد والتصدير يقدّم تسهيلات بقيمة 3 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا

بنوك عربية

قدّم البنك الإفريقي للإستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” تسهيلات مالية بقيمة 3 مليار دولار، لمساعدة البلدان الإفريقية على التعامل مع الآثار الاقتصادية والصحية لوباء كورونا.

وحسب بيان للبنك، أمس الثلاثاء 24 مارس، فإن هذه التسهيلات ستوفر التمويل لمساعدة الدول الأعضاء في البنك الإفريقي على التكيف بطريقة منظمة مع الصدمات المالية والاقتصادية والصحية الناتجة عن جائحة كورونا.

وقال البنك إنه سيدعم البنوك المركزية في الدول الأعضاء والمؤسسات المالية الأخرى لسداد مدفوعات الديون التجارية المستحقة ولتجنب التخلف عن سداد المدفوعات التجارية.

وستمكن هذه التسهيلات من دعم واستقرار موارد النقد الأجنبي للبنوك المركزية في البلدان الأعضاء ، مما يمكنها من دعم الواردات الحرجة في ظل تداعيات كورون، حسب البيان

ووفقا للبيان فإن هده التسهيلات ستتاح من خلال التمويل المباشر، وخطوط الائتمان، والضمانات، والمبادلات بين العملات والأدوات المماثلة الأخرى.

وقال بنديكت أوراما، رئيس “أفريكسيم بنك”، إن “هذا الوباء جلب معه معاناة واضطرابات اقتصادية كبيرة، ومن المتوقع أن يكلف الاقتصاد العالمي بما يصل إلى 1 تريليون دولار ويؤدي إلى انخفاض كبير بنسبة 0.4 في المائة في نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي”.

وأكد رئيس “أفريكسيم بنك” أن “الاستجابة المالية السريعة والفعالة مطلوبة لتفادي أزمة كبيرة في إفريقيا”، مضيفا “أفريقيا معرضة في العديد من الجبهات ، بما في ذلك الانخفاض الكبير في عائدات السياحة وتحويلات المهاجرين وأسعار السلع وتعطيل سلاسل التوريد الصناعي”.

 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي