“ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف “الكويت الوطني”

بنوك عربية

خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، الثلاثاء 31 مارس، تصنيف بنك الكويت الوطني طويل الأجل من الفئة (+A) إلى الفئة (A)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان نشره في البورصة الكويتية اليوم، إن درجة التصنيف (A) تعكس القدرة القوية على الوفاء بالالتزامات المالية، مع احتمالية أكبر للتأثر السلبي بالتغيرات في الأحداث والأوضاع الاقتصادية عن درجة التصنيف الائتماني الأعلى.

وأشار “الوطني” الى أن هذا التصنيف يعكس التأثير الناتج عن تخفيض التصنيف السيادي لدولة الكويت إلى ( – AA) الصادر من قبل الوكالة في 26 مارس الجاري.

واوضح البنك ان النظرة المستقبلية المستقرة تعكس قناعة الوكالة بأن “الكويت الوطني” سيحافظ على مستوى رسملة مُستقر، مع استمرار نسبة رأس المال المُعدل بالمخاطر أعلى من 10 في المائة خلال فترة 12 – 24 شهرا القادمة.

ويشار الى ان وكالة “ستاندرد آند بورز” كانت قد أفادت بأن تخفيض تصنيف البنك يُعزى بشكل أساسي لتخفيض تصنيف دولة الكويت من (AA) إلى ( – AA) الناتج عن الانخفاض الكبير في أسعار النفط، والأثر السلبي المباشر على نظام المدفوعات للكويت، ومن ثم انخفاض قدرة الدولة على تقديم الدعم غير العادي للبنك عند الحاجة.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي