مصرف المغرب يعلن تأجيل أقساط القروض العقارية والإستهلاك

بنوك عربية

أعلن مصرف المغرب، الأربعاء 01 أبريل، عن تأجيل سداد أقساط القروض العقارية وقروض الإستهلاك لفائدة عملائه المتضررين من جائحة كوفيد – 19.

وأوضح مصرف المغرب في بيان له، “أنه في ظل الوضعية الصحية الراهنة المرتبطة بجائحة كوفيد-19 ،ومن أجل دعم الأسر المغربية المتضررة بشكل كبير، وضع المصرف آلية تهدف إلى تأجيل سداد ثلاثة أقساط من قروض السكن وقروض الاستهلاك، لفائدة الزبائن الذين تضررت مداخيلهم جراء هذه الظروف”.

وأضاف البيان بأن تأجيل سداد الأقساط دون تكلفة إضافية سيتم وفق شروط منها،أنه إذا كان الزبون حائزا على قرض عقاري “فوكاريم”، فستيستفيد تلقائيا من تأجيل سداد الأقساط دون الحاجة إلى إيداع طلب لدى بنكه، أو إذا استفاد الزبون من مساعدات الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كوفيد-19 ،”على إثر تضرر مداخيله (منخرط لدى الصندوق الوطني للضمان االجتماعي أو عامل في القطاع غير النظامي)، فيمكنه الاستفادة من تأجيل سداد الأقساط بعد تقديم طلب بذلك.

وأشار البيان إلى أنه في حالة عدم استيفاء الشروط المشار إليها أعلاه ، يمكن للزبون كذلك تقديم طلب تأجيل سداد أقساط قروضه السكنية أو الاستهلاكية، إذ سيتم عقب ذلك معالجة الطلب بشكل خاص والرد عليها في أفضل الآجال.

ودعا مصرف المغرب، عملائه إلى الاتصال بمركز العلاقات مع الحرفاء على الرقم 3232، أو الاتصال بالمستشار التجاري لدى وكالات البنك، مطالبا العملاء باستعمال قنوات الاتصال عن بعد، حفاظا على سلامتهم .

 

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط