مصرف لبنان يُعدل قرار السحوبات النقدية من الحسابات الصغيرة لدى المصارف

بنوك عربية

أجرى مصرف لبنان، اليوم الأربعاء 15 أبريل، تعديلا على قرار السحوبات النقدية من الحسابات الصغيرة لدى المصارف، والذي تم إصداره في 3 مارس الماضي.

وشدد مصرف لبنان على ضرورة تأكد المصارف من مجموع ارصدة حسابات الحريف الدائنة و الحسابات ذات الصلة التي يشارك او يكون طرفا فيها او يستفيد منها (أي كل صاحب هوية مصرفية ID BANK RELATED، كالحساب المشترك او بالاتحاد…) وبعد تنزيل اية ديون مستحقة على العميل لصالح المصرف، لا يتعدى مجموع مبلغ 5 الاف ليرة لبنانية ،ما يعادل  3 مليون دولار أمريكي او ما يوازيها باية عملة اجنبية.

ودعا مصرف لبنان المصارف إلى التثبت من ان العميل قد قام بتسديد كامل قيمة التسهيلات بالحساب الجاري (overdraft) التي قد يكون حصل عليها من المصرف المعني وذلك بعد الاتفاق معه، ومن ثم استعمال الرصيد الدائن المتبقي للعميل بعد تنزيل قيمة هذه التسهيلات .

وجاءت هذه القرارات لضمان استفادة العميل الواحد (اي كل صاحب هوية مصرفية، ID BANK) من السحوبات النقدية من الحسابات الصغيرة لدى المصارف.

وكان رياض سلامة، حاكم مصرف لبنان قد أصدر في 3 مارس الماضي، قراران يتعلقان بالسحوبات النقدية والعملات النقدية الأجنبية .

ويتضمن القرار الأول اجراءات استثنائية حول السحوبات النقدية من الحسابات الصغيرة لدى المصارف و الذي تم تنقيحه اليوم الأربعاء 15 أبريل، أما الثاني فيتعلّق بشراء مصرف لبنان للعملات النقدية الاجنبية.

 

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط