المجموعة المهنية لبنوك المغرب تدعم جهود مقاومة تداعيات فيروس كورونا

بنوك عربية

أكدت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، أن القطاع البنكي المغربي قد انخرط بسرعة كبيرة في الجهود الوطنية المتعلقة بتدبير تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، على المستويات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والمالية ، مع تجديد تعبئته وحرصه الأكيد على الاستمرار في هذا النهج.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها أمس الاثنين 20 أبريل، أنه بالرغم من تأثر القطاع البنكي بشكل مباشر بانعكاسات هذا الوباء ، شأنه في ذلك شأن باقي المكونات الأخرى للاقتصاد الوطني، فإنه مع ذلك سخر كل الوسائل اللازمة لضمان استمرارية الخدمات البنكية على مستوى جميع أنحاء المملكة ، وذلك بفضل تفاني العاملين به البالغ عددهم  60 ألف أجير من النساء والرجال ، الذين يتواجدون في الخطوط الأمامية كل يوم على مستوى مختلف الوكالات، وذلك من أجل تقديم خدمات متنوعة لزبنائهم.

وأضاف البيان أن البنوك قامت بإعادة ملائمة نظامها المعلوماتي وتقويته، من أجل ضمان السير العادي لمختلف الخدمات سواء تعلق الأمر بالوكالات أو بشأن العمل عن بُعد ، خاصة عبر القناة الرقمية خلال هذه الفترة من الحجر الصحي .

واستنكرت المجموعة المهنية لبنوك المغرب في بيانها، بعض الانتقادات التي طالت البنوك المغربية، مشيدة في هذا السياق بكل العاملين على مستوى القطاع البنكي .

 

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط