الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح تسهيلات تمويلية بقيمة 145 مليون يورو للبنك المغربي للتجارة الخارجية

بنوك عربية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن منح تسهيلات تمويلية بقيمة 145 مليون يورو لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية “بنك أوف أفريكا”، في إطار جهوده الرامية إلى التخفيف من تداعيات جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد المغربي.

وأوضح البنك الأوروبي، في بيان له، أمس الأربعاء 22 أبريل، أن الأمر يتعلق بأول تمويل يتم منحه في إطار خطة الصمود المنتهجة من طرف البنك في سياق الوباء، قصد تلبية الحاجيات الفورية من السيولة والتمويلات التشغيلية قصيرة المدى للعملاء.

ويشمل هذا التمويل قرضا بقيمة 100 مليون يورو لسداد الشركات والمقاولات الصغرى والمتوسطة، التي تشهد انخفاضا في النشاط ورقم المعاملات والمردودية، وذلك قصد مساعدتها على تدبير احتياجاتها من السيولة.

كما سيعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على زيادة السقف الحالي غير المشغل لتمويل التجارة متعددة العملات، بما قيمته 50 مليون دولار (45 مليون يورو)، لتيسير معاملات الاستيراد والتصدير.

وقالت ماري ألكسندرا فييولابوري، مديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغرب، “نحن فخورون للغاية بتقديم دعمنا السريع للاقتصاد المغربي، من خلال شراكتنا مع البنك المغربي للتجارة الخارجية، وهذه الاتفاقية المالية ضرورية لمناعة المقاولات الصغرى المغربية ولتدعيم العمليات التجارية، التي تعد ضرورية في سياق هذه الأزمة المالية”.

 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي