البنك التجاري الدولي – مصر يؤكد التزامه بدعم الجهود لمواجهة فيروس كورونا

بنوك عربية

أكد البنك التزامه الكامل بدعم جهود الحكومة المصرية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ومساندة العمالة اليومية التي تضررت جراء الظروف الراهنة.

وأعلن البنك التجاري الدولي – مصر، عن مشاركته بقيمة 1.6 مليون جنيه في مبادرة “تحدي الخير”، لدعم ومساندة 10 آلاف أسرة من العمالة غير المنتظمة والتي تأثرت سلبا بفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصري.

وأضاف البنك، أنه قام أيضا بالتبرع لصندوق “تحيا مصر” بمبلغ 2.5 مليون دولار، وذلك لشراء 100 مجموعة كواشف RT-PCR بهدف تعزيز قدرة اختبار  COVID-19 الحالية في جميع انحاء الجمهورية.

كما قام البنك التجاري الدولي بالتبرع بـ 80 مليون جنيه لمبادرة اتحاد بنوك مصر، حيث سيتم إيداعها في حساب الطوارئ والأزمات في بنك مصر، وذلك لدعم الأسر والشركات التي تأثرت من تدابير الحجر الصحي الحالية ونقص العمالة بسبب الانخفاض في أنشطة القطاعات المختلفة

وخصص مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي أيضا مبلغ 5 ملايين جنيه مصري للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بالشراكة مع اليونيسيف (UNICEF) وجمعية غرفة التجارية الأمريكية بمصر ضمن مبادرة دعم القطاع الخاص لوزارة الصحة والسكان في مجابهة الفيروس.

ومن خلال هذا التخصيص، ستتمكن مؤسسة البنك التجاري الدولي من توفير معدات الحماية الشخصية للأطقم الطبية لـ 1000 وحدة صحية على مستوى الجمهورية لمدة شهر.

وأكد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك، أن الظروف الحالية تحتم على جميع المؤسسات المالية التكاتف والعمل سويا من أجل تقليص آثارها السلبية على الاقتصاد المصري وعلى المواطنين.

 

 

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط