الإماراتى المركزي وسوق أبوظبي العالمي يٌنظمان “فينتك أبوظبي” في نوفمبر

بنوك عربية

أعلن كل من مصرف الإماراتي المركزي وسوق أبوظبي العالمي،أمس الإثنين 11 مايو عن تعاونهما لتنظيم وإستضافة الدورة الرابعة من “فينتك أبوظبي” التي من المقرر إقامتها ما بين 24 و26 نوفمبر المقبل.

وقال عبدالحميد سعيد، محافظ المركزي الإماراتي إنه يسعى من خلال إنشاء مكتب التكنولوجيا المالية إلى خلق بيئة ملائمة لتمكين إبتكارات التكنولوجيا المالية وتسهيلها في الدولة ومواصلة تعزيز مفهوم الإبتكار المالي.

ويجمع “فينتك أبوظبي” في دورته القادمة بعدما أصبح الحدث الأهم في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أهمّ رواد الفكر وصناع السياسات وكبرى المؤسسات المالية والتكنولوجية والمختصين الأكاديمين والمبتكرين لمناقشة آخر وأهم المواضيع والتحديات التي من شأنها رسم مستقبل الإقتصاد الرقمي وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ومنذ إنطلاقه في 2017، ساهم “فينتك أبوظبي” في طرح مبادرات رائدة تدعم نمو الشركات الناشئة والخدمات المالية في أبوظبي والإمارات.

ويٌعد”فينتك أبوظبي”المنصة الرئيسية المختصة في التكنولوجيا المالية والتي تعكس مكانة أبوظبي والدولة كشريك وهو ايضا منصة للإبتكار والأبحاث وتطوير المواهب والتعاون في قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو