مؤسسة التمويل الدولية مستمرة في دعم الأردن في مواجهة كورونا

بنوك عربية

قالت دالية وهبة، مديرة منطقة بلاد الشام في مؤسسة التمويل الدولية خلال لقاء حواري عبر تقنية الاتصال المرئي نظمه منتدى الاستراتيجيات الأردني، الخميس 28 مايو، إنّ المؤسسة تعمل على خلق سيولة إضافية وكافية لمساعدة الشركات في الأردن على تجاوز أزمة فيروس كورونا القائمة لحماية الشركات من الإفلاس، والتخفيف من أثر الأزمة على معدلات البطالة.

وأشارت وهبة إلى أن المؤسسة ستقوم بتزويد البنوك العاملة في الأردن بسيولة تمكنها من زيادة قدرتها التمويلية خلال الأزمة في حال احتاجتها البنوك، إضافة الى برنامج آخر موجه لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكشفت دالية وهبة أن المؤسسة قامت بتقديم تمويل للأردن بقيمة نحو 200 مليون دولار لتجاوز أزمة كورونا، بالإضافة لإمكانية تقديم 250 مليون دولار أخرى خلال الأشهر المقبلة، موجهة لقطاعات الصحة والصناعات الدوائية والصناعات التحويلية وغيرها من القطاعات ذات القيمة المضافة.

وأوضحت أن مؤسسة التمويل الدولية تعمل مع البنك الدولي على مراجعة الإطار المؤسسي الذي يحكم الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع حكومة الأردن من أجل إنشاء برنامج تطوير المشاريع الجاهزة للتنفيذ في الأردن، مع قائمة من المشاريع الجاهزة للاستثمار فيها.

 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي