مصرف ليبيا المركزي بطرابلس: 2 مليار دولار مبيعات النقد الأجنبي

بنوك عربية

أكد مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، أمس الأحد 07 يونيو، عبر بياناته الشهرية، أن إجمالي المبيعات من النقد الأجنبي قد بلغت أكثر من 2 مليار دولار أمريكي موزعة على 16 مصرفا تجاريا ليبيا خلال الفترة من شهر يناير وحتى مايو الماضي من العام الجاري.

وأوضح المصرف أن إجمالي الإعتمادات المستندية للمصرف الإسلامي الليبي بلغت أكثر من 529 مليون دولار أمريكي، فيما بلغت في المصرف العربي قرابة 41 مليون دولار أمريكي، أما المصرف التجاري الوطني فقد بلغت قيمة الإعتمادات الـ 102 مليون دولار أمريكي.

ونفذ المصرف الليبي الخارجي إعتمادات بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي، أما المصرف المتحد للتجارة فقد وصلت الإعتمادات به حوالي 244 مليون دولار أمريكي.

وحصل مصرف الأمان على قيمة من الإعتمادات المفتوحة تقدر بحوالي 47 مليون دولار أمريكي، في حين لم يحصل مصرف التجارة والتنمية على أي إعتمادات، وكذلك مصرف الجمهورية، ومصرف الإجماع العربي الذي لم يسجل أي إعتمادات خلال الأشهر الـ5 الماضية .

كما سجل مصرف الخليج الأول التجاري قيمة إعتمادات بـ 105 مليون دولار أمريكي، يليه مصرف السراي بمبلغ 168 مليون دولار أمريكي، أما مصرف الصحارى فقد سجل 67 مليون دولار أمريكي من قيمة الإعتمادات المفتوحة.

وبين مصرف ليبيا المركزي بطرابلس أن قيمة الإعتمادات التي تحصل عليها مصرف المتوسط بلغت أكثر من 67 مليون دولار أمريكي، أما مصرف النوران فقد بلغت 242 مليون دولار أمريكي، فيما تحصل مصرف الواحة على حوالي 17 مليون دولار أمريكي.

وأضاف المصرف في بياناته الشهرية الخاصة بمبيعات النقد الأجنبي أن مصرف الوحدة قد تحصل على قيمة من الإعتمادات تقارب الـ27 مليون دولار أمريكي، فيما يليه مصرف الوفاء الذي تحصل على 14 مليون دولار أمريكي، أما مصرف شمال أفريقيا فقد سجلت مبيعاته خلال الخمسة أشهر الماضية قرابة 161 مليون دولار أمريكي، ثم مصرف اليقين الذي سجل 37 مليون دولار أمريكي من إجمالي الإعتمادات المفتوحة.

 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي