“التنمية الاجتماعية” السعودي يٌطلق منتج “أفق” لتمويل المنشآت الصغيرة

بنوك عربية

أعلن بنك التنمية الاجتماعية السعودي عن إطلاق منتج “أفق” لتمويل المنشآت الصغيرة القائمة بمبلغ تمويلي يصل إلى الـ 10 ملايين ريال سعودي.

ووفقا لبيان البنك على موقعه الرسمي، الصادر اليوم الثلاثاء 18 أغسطس، يأتي إطلاق منتج “أفق” انطلاقا من توجه البنك الاستراتيجي إلى دعم المنشآت الصغيرة، بهدف رفع مساهمتها في الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل للمواطنين عبر تقديم برامج مساندة تمكن رواد الأعمال من استمرارية مشاريعهم التجارية، وذلك ضمن دور البنك المحوري في دعم منظومة ريادة الأعمال وتوليد الوظائف للمواطنين عن طريق المنشآت الممولة من قبل البنك.

وقال أحمد بن عبدالله الزهراني، نائب الرئيس لقطاع تمويل المنشآت، إن بنك التنمية الاجتماعية السعودي يسعى لـتمكين رواد الأعمال من الحلول المالية وغير المالية عبر تقديم التمويل المناسب وخدمات التدريب و الاستشارات المتخصصة.

وأكد الزهراني أن البنك قد قام خلال 12 عاما بتمويل أكثر من 25 ألف منشأة صغيرة وناشئة بقيمة تمويلية إجمالية تجاوزت الـ6 مليار ريال سعودي، مستفيدة من خدمات وتسهيلات 27 فرعا للبنك حول المملكة.

ويشار إلى أن بنك التنمية الاجتماعية السعودي وخلال مسيرة 50 عاما قد قدم خدماته، لأكثر من 3 مليون مواطن ومواطنة بحجم التمويل يتجاوز الـ 107 مليار ريال سعودي، في كلا شقي التمويل الاجتماعي وتمويل المنشئات.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو