مصرف الإسكان اللبناني يٌقدم قروضا ميسرة لتأهيل مساكن بيروت

بنوك عربية

أعلن مصرف الإسكان اللبناني عن إطلاق برنامج قروض ميسرة جدا بالليرة اللبنانية مخصصة حصرا لترميم وإعادة بناء وتأهيل المساكن المتضررة من جراء انفجار المرفأ في 04 أغسطس الجاري  لتصبح صالحة للإنتفاع بها مجددا”.

وقال جوزيف ساسين، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان “إن الإحصاءات الأولية حول عدد وكلفة إعادة بناء المساكن المتضررة نتيجة انفجار المرفأ تكشف ضخامة قيمة التمويل اللازم لإعادة تأهيلها التي تتخطى بكثير قيمة المساعدات المحلية والدولية، عدا عن المأساة الإنسانية الناتجة عن تشريد آلاف العائلات”.

وبيّن المدير العام للمصرف أنه باستنادا إلى قانون إنشاء مصرف الاسكان الذي ينص على إقراض ذوي الدخل المحدود والمتوسط من أجل ترميم منازلهم وإدارة الأموال العامة والخاصة التي تخصص لتمويل عمليات الإقراض السكني. وبهدف المساهمة في معالجة آثار الكارثة السكنية الناتجة عن انفجار المرفأ، وتكافلا و تعاضدا منه مع أصحاب الدخل المحدود والمتوسط من العائلات المنكوبة والمشردة وبهدف ربطهم بأرضهم، يعلن مصرف الاسكان بمرحلة أولى تخصيص مبلغ قدره ستين مليار ليرة لبنانية من أموال المصرف الخاصة، فورا، لتمويل قروض متوسطة الأجل لترميم المنازل المتضررة من جراء انفجار المرفأ وإعادة تأهيلها، لتصبح صالحة للإنتفاع بها مجددا.

كما حدد مصرف الإسكان شروطا للتمويل من بينها مائة وخمسون مليون ليرة لبنانية كحد أقصى لكل قرض.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي