بنك البحرين الإسلامي: رقمنة نصف الخدمات المصرفية

بنوك عربية

أكد وسام عبدالعزيز باقر، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات ببنك البحرين الإسلامي أن 50 في المائة من الخدمات المصرفية في البنك أصبحت رقمية وتقدم عن طريق الإنترنت.

وأعلن وسام عبد العزيز باقر، خلال مؤتمر صحفي عُقد إفتراضيا، أن البنك قد أصبح أول بنك في البحرين يدشن خدمة فتح حساب شامل للشركات إلكترونيا خلال دقائق.

و لفت باقر إلى أن الخدمة تتمثل في إمكانية فتح وإدارة الحساب للشركة لأصحاب الشركات الفردية أو “سجلي” خلال فترة زمنية قصيرة مقارنة مع السابق، وذلك عبر استخدام خاصية التعرف على الوجه المتوافرة بتطبيق “الإسلامي الرقمي للشركات”.

وأوضح الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات بالبنك، أن هذا الابتكار الرقمي يأتي ضمن إطار مساعي البنك لتبسيط المعاملات المصرفية وتغيير نمط خدمات الحرفاء التقليدية، حيث سيؤدي إلى إلغاء حاجة الزبائن إلى زيارة الفرع بشكل شخصي، مما سيُسهم في تعزيز مستوى الأمان والراحة، وخاصّة في ظل جائحة كوفيد-19 المستمرة.

وأشار وسام عبد العزيز باقر إلى أن هذه الخدمة ستفتح الباب أمام عالم يحتوي العديد من الفرص الواعدة، وإرساء معايير جديدة ضمن هذا القطاع الحيوي، لافتا إلى أن هذا الابتكار الرقمي يتجاوز في مضمونه مساعي البنك لتعزيز تجربة زبائنه من الشركات، لكونه سيخلق عملية مبسطة وسهلة يتم إنجازها خلال زمن قياسي.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات بالبنك “إن إطلاق هذه الخدمة سيحدث ثورة مصرفية في عالم الشركات في البحرين، إذ سنتمكن من تلبية احتياجات شرائح أكثر تنوعا، مثل رواد الأعمال الطموحين، والشركات الناشئة، أو تلك القائمة الموجودة على تطبيق الانستغرام، وذلك بطريقة أكثر شمولية، إلى جانب إمكانية التسجيل في السجل التجاري عبر نظام “سجلي” الافتراضي”.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو