بنك أبو ظبي الأول يعلن إطلاق خدمة “الشراء الآن والدفع لاحقا”

بنوك عربية

أعلن بنك أبو ظبي الأول، أمس الأحد 27 سبتمبر، عن تعاونه مع شركة “تابي”، شركة التكنولوجيا المالية الناشئة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، وذلك بهدف توفير خدمة “الشراء الآن والدفع لاحقا” لدى شركاء البنك التجاريين.

وأوضح البنك في بيان له، أنه قد تم طرح هذه الخدمة لأول مرة من قبل متاجر “تويز آر أص” المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتابعة لمجموعة الفطيم.  

ووفقا للبيان، سيساهم هذ التعاون في تعزيز مكانة بنك أبوظبي الأول كمزود رائد لخدمات الدفع الإلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمثل جزءا من خدمة منصة الدفع المتكاملة (Payment as a Platform) التي أطلقها بنك أبوظبي الأول مؤخرا، والتي توفر مجموعة من خدمات الدفع ضمن حزمة رقمية واحدة فريدة من نوعها.

وتعليقا على ذلك، قال رامانا كومار، نائب رئيس أول ورئيس قسم المدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية، قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول “يُسعدنا الإعلان عن هذا التعاون مع شركة ’تابي‘ لتزويد العملاء بتجربة تسوق مريحة وخيارات دفع أكثر مرونة، في خطوة أخرى تؤكد التزامنا تجاه شركائنا التجاريين، وحرصنا على تزويدهم بأفضل خدمات الدفع السلسة. تعتبر هذه الخدمة هي الأولى ضمن منصة الدفع المتكاملة (Payment as a Platform)، والتي تؤكد مرونة تطبيقاتنا البرمجية وقدرتها على التكامل التام مع الحلول التي يطورها شركاؤنا من شركات التكنولوجيا المالية”.

وأضاف كومار “نحن سعداء بتزويد المتاجر والعلامات التجارية التابعة لمجموعة الفطيم بخيار ’الشراء الآن والدفع لاحقاً‘ لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونؤكد حرصنا على مواصلة العمل مع الشركاء لابتكار حلول جديدة تعزز من خيارات الدفع وتثري تجربة التسوق”.

وحسب البيان فإن خدمة “الشراء الآن والدفع لاحقا” تتيح للعملاء التسوق وشراء المنتجات داخل المتاجر والدفع على أقساط تمتد حتى 6 أشهر دون فائدة، وذلك بعد التسجيل باستخدام رقم الهاتف وبطاقة الهوية الإماراتية وربط حساب التسجيل مع البطاقة الائتمانية وبطاقة الخصم المباشر.

وأشار البيان إلى أن هذا التعاون يعتبر الأحدث ضمن سلسلة الشراكات التي يهدف بنك أبوظبي الأول من خلالها إلى تعزيز وتيرة تبني الحلول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام.  وقد حظيت هذه الشراكات بإقبال كبير واعتماد واسع من قبل الشركاء التجاريين، تتضمن أيضا استخدام محفظة Payit الرقمية المتكاملة التي تلغي الحاجة لاستخدام الأوراق النقدية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي