المركزي الإماراتي يعزز رصيده من العملات الأجنبية لـ355 مليار درهم

 بنوك عربية

ارتفع رصيد مصرف الإمارات المركزي، من العملات الأجنبية للشهر الثالث على التوالي، بالغا مستوى 355.2 مليار درهم خلال شهر أغسطس من العام 2020، بزيادة نسبتها 1.3%، عن شهر يونيو من العام ذاته، وذلك وفقا لبيانات صادرة عن المركزي الإماراتي اليوم الأحد.

ويعتبر رصيد المصارف المركزية من العملات الأجنبية، الأداة التي يمكن من خلالها مواجهة التقلبات المحتملة للأسواق، وتحصين ميزان المدفوعات من النقص،  وذلك بحسب المعايير النقدية الدولية، ويشار إلى أن أصول المصرف المركزي بالعملة الأجنبية، لا يتضمن شريحة الاحتياطي، وحقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي.

وكان رصيد مصرف الإمارات المركزي من العملات الأجنبية، شهد تراجعا خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، قبل أن يعاود ارتفاعه مجددا بدءا من شهر مايو من العام نفسه، حيث وصلت قيمة الرصيد إلى نحو 353.1 مليار درهم.

ووفقا لبيان المركزي الإماراتي، فإن الارتفاع المسجل في رصيد العملات الأجنبية جاء بدعم من الزيادة في بند الأصول الأخرى، والبالغ 32.43 مليار درهم في شهر أغسطس، إضافة إلى بند الأوراق المالية المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق، والتي وصلت قيمتها إلى 12.66 مليار درهم، في الوقت الذي انخفض فيه بند الأرصدة المصرفية والودائع لدى البنوك بالخارج إلى 310.11 مليار درهم، نهاية الشهر نفسه.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي