التجاري وفا بنك يتحصل على لقب “أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات”

بنوك عربية

تحصّل التجاري وفا بنك على لقب “أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات” في سنة 2020، من طرف الوكالة الدولية للتصنيف غير المالي “فيجيو إريس” للسنة الرابعة على التوالي.

وأوضح البنك، في بيان له، أمس الثلاثاء 13 أكتوبر، أن هذه الجائزة تتوج الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء دات مناهج المسؤولية المجتمعية الأكثر تطورا والحاصلة على أفضل تصنيف حسب مراجع فيجيو إريس المتعلقة بقدرتها على إدماج العناصر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة ضمن نظامها للتدبير.

ووفقا للبيان، فإن مراجع التصنيف تضم أزيد عن 38 معيارا تهم ستة مجالات وهي الرأسمال البشري، وحقوق الانسان، والبيئة، والتصرف في الأسواق، والحكامة، والالتزام المجتمعي.

وأشار البيان إلى أن التجاري وفا بنك قد حصل على تصنيفات تعد الأفضل على مستوى السوق وبالأخص على صعيد المعايير التالية، “عرض المنتجات والخدمات الخضراء”، و”التحسّن المستمر للكفاءات وقابلية توظيف المستخدمين”، و”ضمان معاملة عادلة للمساهمين”.

ولفت البيان إلى أنه تمّ الإبقاء على التجاري وفا بنك في مؤشر ESG10 لبورصة الدار البيضاء الذي يندرج فيه البنك منذ إحداث هذا المؤشر في سبتمبر 2018.

ويضم هذا المؤشر الذي تتم مراجعته سنويا أفضل عشر مقاولات مدرجة في بورصة الدار البيضاء، من حيث مسؤوليتها الاجتماعية، تبعا لتقييم فيجيو إريس.

وحسب البيان، فإن هذه الجائزة هي مكافأة للالتزام الدائم للمجموعة في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة وقدرتها على إدراج العناصر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة ضمن نظامها للتدبير.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي