“آشيان بانكر” تتوج “المصرف” بجائزتين لاستجابته في إدارة أزمة كورونا

بنوك عربية

أعلن مصرف قطر الإسلامي “المصرف”، أمس الأحد 18 أكتوبر، عن تتويج باسل جمال الرئيس التنفيذي للمصرف بجائزة “أفضل رئيس تنفيذي استجابة لتداعيات كوفيد-19 على مستوى البنوك في قطر”، وتتويج “المصرف” بجائزة “أفضل البنوك إدارة خلال أزمة كوفيد-19 في قطر” وذلك ضمن جوائز الإنجازات الريادية من مجلة “آشيان بانكر” لعام 2020.

وأوضح المصرف، في بيان له، أنه تمّ تتويج باسل جمال، بالجائزتين خلال حفل توزيع جوائز عن بُعد، وحضره عدد من كبار المصرفيين والرؤساء التنفيذيين من منطقة آسيا المحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وأفريقيا.

وخلال الحفل، تحدث باسل جمال، الرئيس التنفيذي، عن رؤية المصرف ومقاربته الناجحة في التعامل مع التحديات التي طرحتها الجائحة، فضلا عن تقديمه مداخلة عن التدابير التي اتخذها المصرف من أجل ضمان سلامة موظفيه وعملائه، مع الاستمرار في توفير أفضل التجارب المصرفية لعملائه.

وتعليقا على هذا التتويج، قال باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي “يسعدني أن أستلم الجائزتين اليوم نيابة عن مجلس الإدارة وجميع زملائي الموظفين. لقد كانت سلامة موظفينا وعملائنا وما تزال أهم أولوياتنا منذ البداية الأولى لظهور كوفيد-19 في قطر. في إطار خطة استمرارية الأعمال التي قمنا بوضعها، وبفضل استثماراتنا الكبيرة في التحول الرقمي، نجحنا في الاستمرار في توفير أسرع وأكثر الخدمات المصرفية أمانا ومرونة لجميع عملائنا من الأفراد والشركات، وفي تمكين عملائنا من تلبية جميع احتياجاتهم المصرفية بأمان عن بعد”.

وأضاف باسل جمال “لقد نجحنا خلال الفترة الماضية في تسريع إطلاق منتجات وخدمات رقمية جديدة على تطبيق الجوال وعبر الإنترنت. لقد قمنا بإطلاق المزيد من الخدمات من أجل تمكين عملائنا من الأفراد والشركات من إدارة حساباتهم وعلاقتهم مع المصرف بشكل شامل. قمنا أيضاً بإطلاق خدمة جديدة تخص الأفراد الذين ليس لهم حسابات مصرفية، مثل العمال المنزليين، حيث قمنا بتمكينهم من فتح حساباتهم المصرفية بشكل رقمي لتلبية كافة احتياجاتهم المصرفية، مثل تحويل الأموال بسرعة، والدفع عبر تطبيق الجوال. كما قمنا أيضاً بالرفع من قدرات مركز الاتصالات الخاص بنا لنواكب التغيرات المستمرة في متطلبات العملاء في كل الظروف.”

ويشار إلى مصرف قطر الإسلامي قد حقّق أرباحا صافية بقيمة 2.216 مليار ريال في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.


منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي