القرض الشعبي الجزائري يطلق منتوجا جديدا للشركات الناشئة

بنوك عربية

أعلن محمد دحماني، الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، عن الإطلاق الرسمي لمنتوج جديد موجه للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.

وأوضح دحماني، على هامش تدشين وكالة جديدة للبنك أمس الثلاثاء 20 أكتوبر، أن هذا المنتوج الذي يتكون من عرضين “ساهل نشاطي” و”ساهل ماهل” يوجه للشركات المصغرة والشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمويل عملياتهم الجارية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف أن “هذا المنتوج سيسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على قروض لتمويل نشاطاتها وكذلك عمليات اقتناء محلاتها”، مشيرا إلى أن البنك يحصي من بين عملائه أكثر 190.000 مؤسسة مصغرة وشركات صغيرة ومتوسطة.

كما أعلن محمد دحماني عن الاطلاق الوشيك لمنتجات الصيرفة الاسلامية على مستوى وكالات البنك ليكون بذلك ثاني بنك عمومي بعد البنك الوطني الجزائري يقترح هذه المنتجات.

وقال في هذا الاطار “لقد تحصلنا على اعتماد المجلس الاسلامي الأعلى وكذلك اعتماد بنك الجزائر وبذلك فإن اطلاق الصيرفة الاسلامية على مستوى بنكنا هو وشيك”.

كما أشار الرئيس المدير العام إلى أن القرض الشعبي الجزائري سيكون أول مصرف جزائري يدمج خدمة “دون لمس” على بطاقات فيزا الدولية، موضحا أنه بهذه الخاصية سيتمكن المسافرون الجزائريون من القيام بثلاث عمليات شراء يوميا بقيمة اجمالية أقصاها 36 يورو، و18عملية في الشهر بقيمة اجمالية قدرها 180 يورو.

وأضاف دحماني أنه سيتم نقل هذه الخاصية مستقبلا على الهواتف النقالة ليتمكن حينها عملاء البنك من القيام بعمليات عن بُعد (تحويل، طلب دفتر الصكوك والقيام بعمليات على الصكوك) دون الحاجة إلى التنقل إلى الوكالات.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي