بنك القاهرة يتحصل على رخصة للسداد الإلكتروني عبر ماكينات POS

بنوك عربية

أعلن طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة حصول البنك على رخصة البنك المركزي المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات الـ POS.

وأشار طارق فايد، في بيان صدر أمس الخميس 22 أكتوبر، أن بنك القاهرة قد حصل خلال العام الماضي على رخصة الدفع الإلكتروني من خلال رمز الإستجابة السريع QR-Code والتي تقدم خدماتها لقاعدة عريضة من التجار تقارب الـ 20 ألف عميل.

وأكد حازم حجازي، نائب رئيس مجلس الإدارة، أنه سيتم البدء فى تقديم الخدمة فى أسرع وقت ممكن من خلال طرح أحدث ماكينات نقاط البيع والتى لم يسبق طرحها بالسوق المصري تعزيزا لدور بنك القاهرة ضمن أهداف مبادرة “المركزي” للمدفوعات الإلكترونية لنشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020.

وأشار حجازي إلى أنه من المقرر توزيع الماكينات وتفعيلها في كافة محافظات الجمهورية طبقا لدراسة احتياجات العملاء في الأماكن الأكثر كثافة في المعاملات النقدية، مع منح الأولوية للقطاعات الحيوية التي تخدم المواطن في ضوء تعليمات البنك المركزى ومتطلبات السوق.

ومن المقرر، أن توفر ماكينات نقاط البيع الإلكترونية إمكانية الدفع باستخدام البطاقات اللاتلامسية أو المحافظ الإلكترونية، حيث أنها مزودة بخاصية الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع QR-Code.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط