الإفريقي للتنمية يؤكد حرصه على مواصلة التعاون المالي والفني مع تونس

بنوك عربية

تطرّق اللقاء الذي جمع اليوم الأربعاء، علي الكعلي، وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، بمحمد العزيزي، مدير المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس، والسيدة ياسين فال Yacine Fall، المديرة المساعدة المكلفة بالتعاون مع بلدان شمال إفريقيا، إلى التعاون المالي والفني القائم بين تونس والبنك وبرامج العمل للفترة القادمة، خاصة في ضوء تواصل تداعيات الأزمة الصحية العالمية COVID19 وتأثيراتها السلبية على اقتصاديات سائر بلدان العالم.

وتمّ خلال اللقاء أيضا، التعرّض إلى أبرز المحاور والمجالات التي سيتم العمل على دعمها باعتبار أهميتها الإستراتيجية وخاصة منها مجال الرقمنة والمياه، والسياسات الصناعية وغيرها والتي أنجز البنك جملة من الدراسات المعمقة حولها بالتعاون مع الوزارات والهياكل المعنية وعدد من الشركاء الماليين الأخريين.

وفي هذا الإطار، أكد علي الكعلي، وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، أهمية هذه الدراسات باعتبار أنها تندرج ضمن أولويات تونس في المرحلة القادمة وتنسجم مع رؤية الحكومة الخاصة بوضع منوال تنموي جديد يستجيب للتطلعات الوطنية ويتفاعل مع المتغيرات الإقليمية والدولية.

ويشار إلى أن حجم استثمارات البنك الإفريقي للتنمية في تونس بلغت 1.4 مليار دولار حتى عام 2019، في عدة مجالات مثل الطاقة والنقل والاتصالات والمياه والتكنولوجيا.

 

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط