“دبي الإسلامي” يعلن إنجاز الإستحواذ على “نور بنك”

بنوك عربية

أتم “بنك دبي الإسلامي” اليوم، دمج عمليات نور بنك، وأعلن عن نجاح نقل كافة العلاقات المصرفية إلى بنك دبي الإسلامي، لتتجاوز قيمة الموجودات 300 مليار درهم إماراتي.

وكان البنك قد أبلغ متعامليه من خلال رسائل نصية، عن توقف عدد من العمليات الخاصة بالبنك من يوم الأربعاء، وحتى السبت الماضي، لإنجاز عملية الإندماج مع “نور بنك”.

وأكد البنك، أن تفيذ مشروع الدمج تم وفق مبادئ رئيسية ملزمة، تستند إلى أطر حوكمة متينة، استهدفت تقليل تأثيرات المشروع على المتعاملين والسوق إلى الحد الأدنى، مشيرا إلى أن فرق العمل متعددة الوظائف والاختصاصات في البنك، عملت على مدار الساعة لضمان إتمام نقل العمليات المصرفية بسرعة وسلاسة وبالحد الأدنى من فترات انقطاع النظام والقنوات التابعة للبنك.

وأعلن البنك، أنه تمكن من إتمام عملية الدمج في وقت قياسي على الرغم من الظروف غير المواتية في الوقت الذي تعمل فيه معظم فرق العمل عن بعد بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19، لافتا إلى أنه، وعلى الرغم من صعوبة إتمام المشروع ضمن الوقت المحدد والمقدر بعام واحد وخاصة في ظل التحديات الكبرى التي يواجهها الاقتصاد الكلي العالمي، إلا أن مواءمة التخطيط المحكم مع القدرات التنفيذية لفرق العمل ساهم بإنهاء مشروع الدمج خلال 283 يوما، وقبل الموعد النهائي المتوقع.

ومن جانبه قال الدكتور عدنان شلوان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: نحن سعداء بالإعلان عن هذا الفصل الجديد في مسيرة البنك، ولقد كان التواصل الفعال مع الأسواق والمتعاملين والجهات التنظيمية عنصرا أساسيا في نجاح تنفيذ المشروع، حيث مكننا من التعامل بكفاءة مع كافة الحالات غير المتوقعة، ومن إطلاع عملائنا على تطورات تنفيذ المشروع أولا بأول، ليتم تنفيذ نقل العمليات المصرفية بسلاسة، وننجح باستعادة كافة الخدمات قبل الوقت المتوقع وبأقل تأثيرات على المتعاملين.

وأضاف شلوان، إن نجاح عملية الاستحواذ والدمج تم بفضل الدعم الكبير من قبل كل من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والجهات الرقابية ومجالس الإدارة والهيئات الشرعية في كلا البنكين .

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو