“أبوظبي الأول” يعتزم التوسع إقليميا بتطوير “مجال المدفوعات”

بنك أبوظبي الأول.. يدفع ثمن التلاعب

بنوك عربية

يعتزم “بنك أبوظبي الأول”، تحويل قسم المدفوعات في البنك، إلى شركة تابعة مملوكة له بالكامل، تعمل على خطط طموحة للتوسع على المستوى الإقليمي، كما حصل البنك على الموافقات التنظيمية المطلوبة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتأسيس الشركة، التي من المقرر إطلاقها بداية العام المقبل 2021.

ويركز قسم المدفوعات في بنك أبوظبي الأول، على الاستحواذ المباشر ومعالجة عمليات الدفع والإصدار، ما يساهم في مساعدة العملاء على تعزيز أدائهم في الاقتصاد الرقمي.

ومن المقرر، أن تقدم الشركة الجديدة دعمها للهيئات الحكومية والتجار والمؤسسات لتعزيز نمو أعمالهم، من خلال تزويدهم بحلول لزيادة القيمة المضافة لأعمالهم، والتوظيف الأمثل لاستثماراتهم التقنية ومواصلة تحسينها.

وتهدف عملية تحويل قسم المدفوعات إلى الاستفادة من مقومات النمو المتاحة، سواء على صعيد فئات العملاء أو الأسواق الجديدة، بالإضافة إلى تسريع التحول الرقمي.

وقال أندريه صايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول:” يمثل تأسيس الشركة الجديدة خطوة في غاية الأهمية نحو الاستفادة المثلى من الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها قسم المدفوعات في بنك أبوظبي الأول، وتوسعة نطاق التسويق التجاري لقدراته في مجال معالجة المدفوعات لتغطي قاعدة أوسع من العملاء والشركاء.

وأشر صايغ، إلى أن المرحلة اليوم تمثل فرصة استراتيجية هامة وطويلة المدى بالنسبة للبنك، ولا سيما مع مواصلة قطاع المدفوعات نموه السريع في المنطقة ما يفتح المجال أمام إطلاق الخدمات التنافسية. ي

ومن المقرر إطلاق عمليات شركة المدفوعات الجديدة التابعة لبنك أبوظبي الأول مع بدايات العام القادم 2021.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي