مرسوم بتشكيل “مجلس النقد والتسليف السوري”

بنوك عربية

أعلن مصرف سورية المركزي أمس، تأليف “مجلس النقد والتسليف”، وذلك بمرسوم رئاسي، برئاسة الدكتور حازم قرفول حاكم مصرف سورية المركزي، وعضوية كل من رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والنائب الأول لحاكم مصرف سورية المركزي ومعاون وزير المالية لشؤون الانفاق العام مع وجود خمسة من الخبراء في عضويته وهم الدكتور محمد حمرة والدكتور عبد الرزاق القاسم والدكتور ياسر مشعل والدكتور هيثم الطاس والدكتور نوار هاشم.


وقضى المرسوم الرئاسي في مادته الثانية، بتقاضي أعضاء المجلس باستثناء حاكم مصرف سورية المركزي ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، تعويضا مقداره عشرة آلاف ليرة سورية عن كل جلسة يعقدها المجلس، على أن لا يتجاوز مجموع التعويض الشهري لكل منهم ٣٠ ألف ليرة سورية، وذلك لقاء الجهود المبذولة من قبلهم داخل الاجتماعات الرسمية وخارج أوقات الدوام.
والجدير بالذكر، أن عضوية الدكتور محمد حمرة في مجلس النقد والتسليف بصفة خبير، تنهي تكليفه نائبا أول لحاكم مصرف سورية المركزي.
أما بالنسبة لمنصب النائب الأول، فقد أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس القرار رقم ١٧٥١ بناء على اقتراح حاكم مصرف سورية المركزي القاضي بتكليف الآنسة ميساء صابرين العاملة من الفئة الأولى لدى مصرف سورية المركزي، بالقيام بمهام المدير المشرف وعضو لجنة إدارة مصرف سورية المركزي، والنائب الأول لحاكم مصرف سورية المركزي.

تجدر الإشارة إلى أن النائب الأول الجديد لحاكم مصرف سورية المركزي كانت تشغل منصب مدير مديرية مفوضية الحكومة لدى المصارف.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط