بورصة قطر تتحصّل على اعتماد “مدى ” للنفاذ الرقمي

بنوك عربية

تسلّم راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، شهادة اعتماد من مركز  “مدى”  للتكنولوجيا المساعدة، وذلك لتميز الموقع الالكتروني لبورصة قطر على شبكة الإنترنت بحصوله على اعتماد “مدى” للنفاذ الرقمي والذي يتم منحه للمؤسسات بعد العمل على تطبيق معايير النفاذ الرقمي العالمية على منصاتها الرقمية.

وأوضحت البورصة، في بيان لها، اليوم الخميس 12 نوفمبر، أنه قد أصبح بإمكان ذوي الاعاقة والمتقدمين في السن، سهولة تصفح الموقع الالكتروني لبورصة قطر والاستفادة من خدماته ولاسيما صفحة الأسعار الفورية .

وقد تم وضع شارة الاعتماد من مركز مدى على موقع البورصة بعد اجتياز التقييم الفني والتأكد من استيفاء الموقع للمعايير العالمية للنفاذ الرقمي إلى محتوى الويب (WCAG 2.1)

وقالت مها المنصوري، الرئيس التنفيذي لمركز “مدى” إن حصول الموقع الالكتروني لبورصة قطر على اعتماد مدى للنفاذ الرقمي يعكس التزام البورصة واهتمامها بتمكين ودعم ذوي الاعاقة وشمولهم في المجتمع الرقمي.

وأكدت عائشة المحمود، مديرة إدارة تكنولوجيا المعلومات في بورصة قطر، سعي البورصة وحرصها التام على تعزيز الشفافية في السوق من خلال توفير المعلومات الفورية وتسهيل النفاذ الرقمي للمستثمرين بمختلف فئاتهم ومنهم ذوي الاعاقة والمتقدمين في السن الذين تبدي إدارة البورصة اهتماما كبيرا تجاههم.

 ووفقا للبيان، تأتي جهود بورصة قطر واهتمامها بتحقيق معايير النفاذ الرقمي في الموقع الالكتروني تنفيذا لسياسة دولة قطر للنفاذ الرقمي وإيمانا منها بمبدأ الشمولية الرقمية المتوافق مع رؤية قطر 2030 واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة.

منشورات ذات علاقة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو