وسام فتوح: مصر الدولة الوحيدة التي سينمو اقتصادها في 2020

بنوك عربية

قال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن مصر هي الدولة الوحيدة التي سينمو إقتصادها خلال العام الحالي، وسوف ينمو ناتجها المحلي الإجمالي ليصل إلى 5820 مليار جنيه بنهاية العام الحالي (5322 مليار جنيه العام الماضي).

وأشار فتوح، خلال كلمته الافتتاحية لمنتدى “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية” اليوم الجمعة 13 نوفمبر، إلى أنه من المتوقع استمرار، وبحسب تقديرات صندوق النقد الدولي، النمو خلال السنوات الخمس القادمة، ليصل حجم الاقتصاد المصري في نهاية العام 2025 إلى 10556 مليار جنيه أي ما يعادل نصف تريليون دولار.

ولفت فتوح إلى أن مصر حققت نجاحا كبيرا في استقطاب الاستثمارات ورؤوس الأموال من الخارج، بحيث تلقت تدفقات مالية ضخمة بلغت 431 مليار دولار، في عهد الرئيس الحالي، وذلك بحسب ما أعلنه المحافظ طارق عامر”.

وتوقع فتوح أن ترتفع نسبة الاستثمار إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 19 في المائة في نهاية العام الحالي مقابل 18 في المائة عام 2019.

وافتتحت اليوم الجمعة 13 نوفمبر فعاليات منتدى “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية”، بمدينة شرم الشيخ بحضور نحو 250 قيادة مصرفية ومالية عربية ودولية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي