“البركة المصرفية” تسرع خطواتها باتجاه “التحول الرقمي

بنوك عربية

أعلنت “مجموعة البركة المصرفية” البحرينية، عن خطط جديدة للتحول الرقمي سوف تنقل المجموعة إلى مراحل متقدمة في مسيرتها الرقمية، على حد وصفها.

ووفقا لبيان صحفي للمجموعة، يأتي هذا الإعلان بعد اختتام اجتماع الصيرفة الرقمية الذي عقد على مستوى المجموعة، واستمر خلال الفترة من 4-5 نوفمبر 2020 عبر الاتصال المرئي.

وعقد هذا الاجتماع بحضور أكثر من 80 متخصصا في مجال الأعمال والتسويق وتكنولوجيا المعلومات من وحدات البركة المصرفية من 12 دولة، لمراجعة التقدم المحرز على مستوى المجموعة في التحول الرقمي.

واستضاف الإجتماع متحدثين من شركة استشارية دولية كبرى، وشملت الموضوعات الأخرى التي تمت مناقشتها تحديد الأولويات الاستراتيجية للمجموعة فيما يتعلق بجهودها في التحول الرقمي، والاستفادة من الفرص المختلفة الموجودة في جميع أنحاء المجموعة من خلال القنوات الرقمية، وكذلك الاتجاهات ومستقبل الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية.

وقال عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية في كلمة الافتتاحية في الاجتماع: “بفضل رحلة التحول الرقمي التي بدأت قبل عامين، قمنا ببناء القدرات الرقمية المناسبة التي ساعدتنا في الحفاظ على استمرارية الأعمال وضمان قدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا دون انقطاع طوال جائحة كورونا”.

وأشار أحمد البلوشي نائب رئيس أعلى، رئيس تكنولوجيا المعلومات في مجموعة البركة المصرفية: “لقد ساعدتنا التحديات الحالية على تسريع رحلة التحول الرقمي وتركيز المجموعة على مشاريع ومبادرات الرقمنة”.

وأطلقت مجموعة البركة في وقت سابق تطبيقات مصرفية متقدمة للهاتف النقال، ومبادرات في مجال الصيرفة المفتوحة، وتحديث النظام المصرفي الأساسي في عدة وحدات تابعة لها.

وأطلقت مجموعة البركة المصرفية في وقت سابق البنك الإسلامي الرقمي الأول في ألمانيا “Insha”، والذي يعمل على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات للسوق الألمانية.

وقامت المجموعة، من خلال وحدتها المصرفية في تركيا، بتأسيس عدد من شركات FinTechs بما في ذلك شركة “alneo”، التي تركز على المدفوعات الإلكترونية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي