مبادرة رواد النيل تشارك في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

بنوك عربية

تشارك مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية، في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والذي تستضيفه مدينة أسوان خلال الفترة من 16 وحتى 22 نوفمبر الجاري، وينظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن، ويعقد متزامنا في نفس الوقت في نحو 200 دولة، وفق موقع “بنوك مصر”.

وتستعرض مبادرة رواد النيل، تجربتها في مجال ريادة الأعمال من خلال مشاركتها في قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020، والتي تبدأ أعمالها اليوم الخميس 19 نوفمبر، بمدينة أسوان، وتستمر لمدة 3 أيام، وتعقد بالتعاون مع منظمة العمل الدولية على هامش الاسبوع العالمي لريادة الأعمال، وتعقد القمة هذا العام تحت عنوان “الآفاق الجديدة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر”.

ويشارك في القمة طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية ورئيس مجلس إدارة مبادرة رواد النيل، وهبة لبيب المدير التنفيذي للمبادرة، ومحمد عباس، مدير برامج حاضنات الأعمال بالمبادرة.

وأكدت وهبة لبيب، المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، أن مشاركة المبادرة ضمن هذا الفعالية العالمية يأتي تأكيدا على مواصلة المبادرة لدورها في دعم أنشطة ريادة الأعمال في مصر، وخلق أجيال جديدة قادرة على تبني أفكار ابتكارية في مجال العمل وتنفيذ المشروعات.

وقالت هبة لبيب، إن المبادرة ستستعرض خلال مشاركتها في فعاليات القمة أهمية ثقافة الابتكار ودورها في خلق مجتمع قائم على الابتكار من خلال التركيز على المقومات الأساسية لتلك الثقافة، التي يجب أن توجه بشكل مباشر لتنمية قدرات الثروة البشرية، وصقل المواهب المختلفة عند أبناء المجتمع الموهوبين، حيث تعد ثقافة الابتكار هي عماد النهضة العلمية والتقدم الحضاري في مختلف المجالات.

وأضافت أن المبادرة ستستعرض أيضًا دور الجامعات كمنصة إطلاق للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، والتركيز على جامعة النيل كنموذج في هذا المجال من خلال ريادتها وتبنيها لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات، كما تستعرض دول حاضنات ومسرعات الأعمال مع عرض بعض قصص النجاح خلال هذه القمة.

يشار إلى أن مصر تستضيف فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الثالث عشر بمدنية أسوان خلال الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر الجاري، والذي ينظمه المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن، ويقام على هامشه قمة مصر الدولية السادسة لريادة الأعمال 2020 والتي تعقد بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي