الزراعي المصري يطرح 800 ألف بطاقة جديدة من كروت “ميزة”

بنوك عربية

أعلن علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصرين إن البنك بصدد إصدار 800 ألف بطاقة جديدة من كروت “ميزة”.

وقال فاروق في تصريحات خاصة لـ “بنوك مصر”، إن إجمالي الكروت المسبقة الدفع “ميزة” التي أصدرها البنك الزراعي المصري بلغ حتى سبتمبر الماضي نحو 1.7 مليون كارت.

وأضاف أنه إنه تم إصدار 200 ألف كارت بدعم من البنك المركزي، ووفقا للتنسيق بين البنك مع وزارة الزراعة؛ لدمج كارت الفلاح مع كارت ميزة، حيث يضم هذا الكارت بيانات الحيازة الزراعية للمزارع، بالإضافة إلى كونه كارتا للمدفوعات يمكن من خلالها تنفيذ المعاملات المالية والزراعية معا.

وأكد فاروق أن البنك يستهدف التوسع في نشر ماكينات الصراف الآلي؛ لتحقيق الشمول المالي، وتقديم أفضل مستوى من خدماته للعملاء، لافتا إلى البنك يمتلك 76 ماكينة فقط على مدار تاريخه، وهو ما لا يتناسب مطلقا مع بنك بحجم البنك الزراعي، كما لا يتناسب مع خطط التطوير والتوسع التي يشهدها حاليًا، وبالتالي قام البنك المركزي المصري بدعم البنك بألف ماكينة صراف آلي؛ لتكون بمثابة النواة التي نبني عليها. 

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري، أن خطط تطوير البنك اشتملت على تحديث وإعادة تأهيل فروعه بمظهر عام يتوافق مع هويته الجديدة، بالإضافة إلى تحديث البنية التكنولوجية للفروع، ودعمها بأحدث التقنيات.

وقال فاروق إن البنك بصدد تطوير 650 فرعا على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، تم الانتهاء من تطوير 120 فرعا خلال 18 شهرا الماضية، وجاري طرح 450 فرعا أخرى لتنفيذها من خلال 3 جهات من أكبر الشركات الوطنية لضمان الحصول على أفضل جودة في التنفيذ. 

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي