أبو ظبي التجاري – مصر: زيادة عدد ماكينات ATM إلى 200 ماكينة خلال 2021

بنوك عربية

قال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي التجاري –  مصر، إن الهدف الرئيسي للبنك خلال عام 2021، هو توسيع انتشار ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك ومضاعفتها، لزيادة التغطية الجغرافية والوصول لشرائح أوسع من العملاء، موضحا أن البنك يهدف إلى زيادة عدد ماكينات ATM من 100 إلى 200 ماكينة خلال العام المقبل.

وأكد السويركي، في تصريحات لجريدة “حابي” أن تطوير وتوسيع نطاق الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية محور أساسي في استراتيجية البنك للسنوات المقبلة، لتحقيق النمو والانتشار المرجو، بعد تغيير الهوية والعلامة التجارية للبنك.

وأشار السويركي إلى أن خطة البنك تستهدف طرح منتجات وخدمات رقمية تعتمد على القنوات التكنولوجية، لتواكب التطور الحاصل في احتياجات العملاء بالسوق المصرفية المصرية.

وقال السويركي إن “البنك يأمل أن تصل نسبة مستخدمي الخدمات والقنوات الرقمية إلى 30 في المائة من قاعدة عملاء البنك خلال العام المقبل”.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبنك أن مصرفه بدأ في عملية تطوير واسعة وشاملة للموبايل والإنترنت البنكي، لإضافة خدمات جديدة تتماشي مع متطلبات المرحلة، خاصة في ظل زيادة الإقبال على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني والاعتماد على التحويلات عبر القنوات الرقمية بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولفت السويركي، إلى أن أعداد مستخدمي القنوات المصرفية الرقمية ببنك أبو ظبي التجاري مصر شهدت زيادة ملموسة ومطردة منذ تغيير العلامة التجارية وإطلاق الهوية الجديدة، التي ترتكز بشكل أساسي على التطوير.

وقال السويركي، إن مصرفه يشارك في العام الجاري لأول مرة بمعرض كايرو أي سي تي، ويعتزم عرض عدد من المنتجات والخدمات الرقمية الجديدة لرواد المعرض.

وأوضح أن البنك يعكف حاليا، على تحديث خدمات الإنترنت البنكي للشركات تمهيدا لإطلاق المرحلة الثانية منه، والتي تقدم باقة واسعة من الخدمات المصرفية المتميزة التي تساهم بشكل رئيسي في تبسيط دورة إتمام المعاملات، مشيرا إلى أنه من المستهدف إطلاق الخدمات الجديدة لإنترنت الشركات خلال عام 2021.

وأضاف أن الخدمات الجديدة المزمع إتاحتها للشركات عبر الإنترنت البنكي تتضمن إمكانية فتح الاعتمادات المستندية أو تقديم طلبات التحويل لخارج البنك، إلى جانب عدد من الخدمات الأخرى، دون الحاجة إلى الذهاب لصالات الفروع.

وحول خطة البنك تجاه افتتاح الفروع الإلكترونية، أكد السويركي أن إدخال نموذج الفروع الرقمية التي تعمل إلكترونيّا بشكل كامل بالفعل مدرج على استراتيجية البنك، وعلى الأرجح سيتم البدء في التنفيذ العام بعد المقبل 2022.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي