سيتي جروب وجولدمان ساكس تعتزمان بيع 5.6% من رأسمال “ساب”

بنوك عربية

يعتزم “بنك ساب” السعودي، بيع 116 مليون سهم عادي، وهي الحصة التي تمثلنحو 5.6% من رأسمال البنك، وفقا لما أعلنته شركتي “سيتي جروب العربية السعودية” و”جولدمان ساكس العربية السعودية”،الذين سيقومان بدور مديري سجا الاكتتاب والوسطاء بالنسبة للبيع.

وأعلنت الشركتين، عن تلقيهما إخطارا من ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي فيما يتعلق بالبيع الثانوي المقترح لما يصل إلى 116 مليون سهم عادي في بنك “ساب”، مبينة أن البيع سيبدأ بعد هذا الإعلان مباشرة.  

وذكر بيان صادر عن سيتي جروب السعودية وجولدمان ساكس السعودية، إن كلا من شركة هونج كونج وشنغهاي المصرفية القابضة بي في، وشركة العليان السعودية الاستثمارية، أبدوا نيتهم المشاركة في عملية البيع بسعر 22.10 ريال للسهم، من خلال شراء نحو 36.99 مليون سهم بالنسبة لشركة هونج كونج وشنغهاي المصرفية القابضة بي في، وبمقدار 42.37 مليون سهم بالنسبة لشركة العليان السعودية.  

ووافق تابعو مديري سجل الاكتتاب، سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، وجولدمان ساكس إنترناشونال، على الاستحواذ – حيثما ينطبق – على الأسهم من ناتويست بي إل س ي وبانكو سانتاندير إس إي بعد تسعير البيع، عن طريق صفقات متفاوض عليها، والتي سيتم بيع الأسهم بعدها (بسعر العرض)، بواسطة سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد وجولدمان ساكس إنترناشونال للمستثمرين النهائيين، عن طريق صفقات متفاوض عليها وفقا للوائح ذات الصلة وعملية بناء سجل الأوامر المسرع.  

وأضاف البيان، أنه سيتم تسجيل الصفقة الأولى لبيع الأسهم لتابعي مديري سجل الاكتتاب والصفقة التي تليها لبيع الأسهم للمستثمرين النهائيين، بوصفها صفقات منفصلة في السوق السعودي “تداول”، (مما ينتج عنه تسجيل ضعف حجم الصفقة في تداول).  

وأكدت الشركات أنه سيتم بدء إجراءات البيع بعد هذا الإعلان مباشرة.

ووافق كل من ناتويست بي إل س ي وبانكو سانتاندير إس إي على عدم التصرف في أي أسهم متبقية يمتلكانها في الشركة لمدة لا تقل عن 90 يوماً، بموجب شروط البيع.  

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي